آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » تحقيق أممي بعد شكوى ألمانية عن «مراقبة» مصرية في «كوب 27»

تحقيق أممي بعد شكوى ألمانية عن «مراقبة» مصرية في «كوب 27»

أعلنت الأمم المتحدة المسؤولة عن الأمن في موقع انعقاد مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب 27) في مصر، اليوم، أنها تحقق في احتمال حصول «انتهاكات لمدوّنة السلوك» من جانب الشرطة المصرية بعدما قال الوفد الألماني إنه يشعر بأنه «مراقب».

منذ انطلاق المؤتمر في شرم الشيخ في السادس من تشرين الثاني، شكا ناشطون عديدون من «استجوابات» وشروط صارمة جداً تفرض على تنظيم الاحتجاجات.

وقال مصدر دبلوماسي ألماني لـ«وكالة فرانس برس» إنّ «الوفد الألماني تقدم بشكوى لأنه شعر بأنه مراقب. وحصلت نقاشات مع الجانب المصري». وقد استضاف الجناح الألماني في المؤتمر جلسة حول حقوق الإنسان استقطبت اهتماماً.

فيما وصفّ وائل أبو المجد ممثل الرئاسة المصرية لمؤتمر كوب 27، هذه الاتهامات بأنها «سخيفة».

وأضاف «الناس الذين تحدثنا إليهم، وخصوصاً الدول النامية، سئمت من هذه المحاولات لتحويل الانتباه بشكل متعمّد عن المشاكل المناخيّة».

وقالت ليان شالاتيك مديرة مؤسسة «هنريش بول» في واشنطن لمحطة «زد دي أف» التلفزيونية إنها «مراقبة وتشعر بارتياح أقل بكثير من مؤتمرات كوب السابقة».

وأوضحت «عندما نحجز قاعة لاجتماعات تتعلّق بمباحثات للمجتمع المدني، تكون كاميرات الدعم التقني موجّهة دائماً إلى وجوه المشاركين. هذا غير اعتيادي ولا طائلة منه (..) ولا يمكننا استبعاد احتمال أن يكون كل شيء مسجلاً».

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العدل تطلب الإذن بالملاحقة القضائية لعدد من أعضاء مجلس الشعب لارتكابهم جرائم.. و المجلس لم يتخذ أي إجراء حتى اللحظة

    كشف مصدر في وزارة العدل لـ البعث ميديا أن وزير العدل ووفق أحكام القانون، سبق له خلال الأشهر الماضية أن أرسل عدة كتب ...