آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ترامب: سنرفع السودان من قائمة الإرهاب بعد أن يدفع تعويضات لـ”ضحايا الإرهاب”

ترامب: سنرفع السودان من قائمة الإرهاب بعد أن يدفع تعويضات لـ”ضحايا الإرهاب”

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن السودان وافق على تسديد ٣٣٥ مليون دولار كتعويضات لضحايا الإرهاب الأميركيين وعائلاتهم.
واضاف ترامب في تغريدة له على موقع «تويتر»: «فور تسديد المبلغ، سأقوم بإزالة اسم السودان من لائحة الدول الداعمة للإرهاب، إنه يوم عظيم للعدالة بالنسبة للشعب الأميركي وخطوة كبيرة للسودان».
ونقلت وكالة “رويترز” في وقت سابق اليوم عن مسؤولين أميركيين اثنين: إن إدارة رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، والحكومة السودانية قريبتان من التوصل إلى الاتفاق حول شطب اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب، ومن المتوقّع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال أيام.
وأوضح أحد المسؤولين، حسب الوكالة، أن الاتفاق على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب قد يُحدّد خطوات نحو إقامته علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، لكن تفاصيل الصفقة لا تزال قيد العمل.
يأتي ذلك بعد أن وقّع نظاما الإمارات والبحرين في 15 أيلول الفائت في البيت الأبيض اتفاقي تطبيع مع إسرائيل.
وأكدت الولايات المتحدة لاحقاً، أن هناك عدداً كبيراً من الدول العربية تريد حكوماتها إبرام مثل هذه الاتفاقات مع إسرائيل، وسط أنباء تشير إلى أن السودان قد يكون في هذه القائمة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 19/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد تسعة مدنيين في قصف للعدو الإسرائيلي على جنوب لبنان

استشهد تسعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف للعدو الإسرائيلي على بلدتي طير حرفا والناقورة جنوب لبنان. وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن ثلاثة مدنيين ...