الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تشمل 40 ألف متطوع.. روسيا تطلق اختبارات سريرية للقاحها ضد كورونا

تشمل 40 ألف متطوع.. روسيا تطلق اختبارات سريرية للقاحها ضد كورونا

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، إطلاق اختبارات سريرية واسعة النطاق للقاحها ضد فيروس كورونا المستجد «سبوتنيك V» تشمل 40 ألف شخص، وتجري في العاصمة موسكو، في وقت
ذكر فيه صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ان اختبارات مماثلة للّقاح ستجري في 5 دول أجنبية.
وفي بيان له نقله موقع «روسيا اليوم» قال عمدة المدينة سيرغي سوبيانين: «نبدأ مع زملائنا في مركز غاماليا الوطني البحثي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة وبدعم من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي اختبارات للّقاح في المرحلة بعد التسجيل ستجري في موسكو».
وأوضح سوبيانين أن «الاختبارات ستجري على أساس المؤسسات الطبية في المدينة»، مشيراً إلى أن «هذه المرحلة هي الثالثة للاختبارات السريرية ومن المهم أنها ستجري بالتزامن مع إدخال المصل إلى الاستخدام المدني».
وذكر أن التجربة يمكن أن يشارك فيها 40 ألف شخص على أساس طوعي، على أن يكون عمر المتطوع أكثر من 18 عاماً، وشريطة ألا يحمل أعراضاً لأي عدوى فيروسية تنفسية حادة، وأنه لم يصب أبداً بمرض «COVID-19».
ولفت عمدة موسكو إلى أن الحديث عن أن اللقاح الروسي تمّ تطويره خلال شهر أو شهرين غير صحيح، مشدداً على أن خبراء مركز غاماليا يقومون بعمل علمي منذ الثمانينيات من القرن الماضي أتاح تصميم نهج متكامل في تطوير أمصال ضد أمراض مختلفة، من بينها أمراض معدية خطيرة. وأكد في هذا السياق أن «أمن اللقاح الجديد أمر تم إثباته».

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 26/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وسائل لوقف خطر الضمور العضلي

يعدّ الضمور العضلي، أو ضعف العضلات الحاد، مشكلة منتشرة بين الأشخاص الذين أصيبوا بـ «كوفيد-19»، ما يؤدي إلى انخفاض النشاط البدني وتباطؤ عمل العضلات والضعف ...