الرئيسية » إقتصاد و صناعة » تقرير دولي: تركيا من أسوأ دول العالم في مجال انتهاكات حقوق العمال

تقرير دولي: تركيا من أسوأ دول العالم في مجال انتهاكات حقوق العمال

صنف الاتحاد الدولي لنقابات العمال تركيا من بين أسوأ 10 دول في العالم من حيث انتهاكات حقوق العمال والممارسات القمعية بحقهم.

وذكرت صحيفة زمان التركية أن تقرير مؤشر الحقوق العالمي الصادر عن الاتحاد أوضح أن تركيا تنضم إلى قائمة من 10 دول يعاني فيها العمال من قوانين العمل القمعية والرقابة وحالات التسريح الجماعي كما أنها من بين أخطر أماكن العمل حيث تتعرض الحقوق المدنية فيها للانتهاك.

وتشهد تركيا تراجعا كبيرا في الأوضاع الاقتصادية مع تورط رئيس نظامها رجب طيب أردوغان والمقربين منه بعدد كبير من الفضائح إضافة إلى الممارسات القمعية التي ينتهجها النظام التركي لقمع المعارضين لسياساته.

وكان اتحاد نقابات العمال الثورية اليسارية في تركيا كشف قبل أيام أن هيئة الإحصاء التركية تتعمد الكذب فيما يتعلق بنسب البطالة في البلاد وتضع أرقاما بعيدة عن الواقع.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع الناتج الإجمالي ووصلنا إلى مرحلة الركود التضخمي … وزير الاقتصاد في حديث صريح : الحكومة تقوم بمراجعة سياسة التمويل بالعجز وتعمل على توحيد رأس المال للإنتاج

  | حاوره . محمد راكان مصطفى وصّف واقع الاقتصاد السوري بعد 13 عاماً من الحرب، وأوضح أن الصادرات السورية استطاعت أن تصل في العام ...