آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تمديد فترة التقدم إلى المنح الدراسية الروسية

تمديد فترة التقدم إلى المنح الدراسية الروسية

هيلانه الهندي

مددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمرة الثانية اليوم فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا لغاية يوم الخميس 16-12-2021.

وأشارت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه إلى أنه بإمكان الطلاب التسجيل المباشر على المنح عبر الموقع الإلكتروني الروسي.

وكانت الوزارة أعلنت في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي عن 550 منحة دراسية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بمختلف الاختصاصات المتوافرة في جامعاتها بما فيها الطبية للعام الدراسي 2022-2023 وحددت مدة التقدم لها خلال الفترة ما بين 7-9 و2-11-2021 ثم مددتها لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وتتضمن المنح إعفاء من الرسوم الدراسية وراتباً شهرياً يتراوح بين 1500 و2000 روبل للمرحلة الجامعية الأولى وألفي روبل للماجستير وثلاثة آلاف روبل للدكتوراه إضافة إلى سنة دراسية كاملة لتعلم اللغة الروسية في الكليات التحضيرية للجامعات لا تدخل ضمن مدة الدراسة في حين يلتزم الطالب في حال قبوله بنفقات السفر ذهاباً وإياباً ونفقات بوليصة التأمين الصحي بعد الوصول إلى روسيا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير فنزويلا علاقات التعاون العلمي والبحثي بين البلدين

بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق الدكتور خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس والوفد المرافق سبل تطوير علاقات ...