آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » جهود متواصلة لإخماد حريق الحراج الجبلية بالغاب ووزير الزراعة يتفقد عمليات الإخماد

جهود متواصلة لإخماد حريق الحراج الجبلية بالغاب ووزير الزراعة يتفقد عمليات الإخماد

لليوم الثاني على التوالي تستمر جهود عناصر وآليات الإطفاء في حماة بإخماد حريق ضخم، نشب في أعالي الحراج الجبلية الممتدة ما بين قرى طاحونة الحلاوة وفقرو وأبو كليفون ونبع الطيب بمنطقة الغاب بريف المحافظة الغربي.

 

وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا خلال تفقده صباح اليوم عددا من مواقع اندلاع النيران وعمليات إخمادها على ضرورة تضافر جميع الجهود، والتنسيق بين طواقم الإطفاء كافة للعمل على تطويق النيران والحد من امتدادها في الحراج الجبلية، والغابات الكثيفة الموجودة في المنطقة.

 

وذكر مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف في تصريح لمراسلة سانا أن عمليات السيطرة على النار مستمرة، مشيراً إلى صعوبات وصول آليات الإطفاء لموقع النيران، لوعورة تضاريس المنطقة، وشدة الرياح، وارتفاع درجة حرارة الطقس التي تصعب عمل فرق الإطفاء بإخماد الحريق الذي التهم مساحات كبيرة من غابات السنديان والغار والبلوط.

 

وتشارك في عمليات إخماد الحريق آليات وفرق إطفاء الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب وفوج إطفاء حماة والدفاع المدني والوحدات الشرطية والأهالي، إضافة إلى مؤازرة من فرق إطفاء من محافظتي حمص وطرطوس وريف دمشق.

 

سيرياهوم نيوز3 _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيع اتفــاقية تعاون بيـن منظمة “أكساد”ووزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية

  د.محمد العمر   على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” في المملكة العربية السعودية – الرياض، وقع ...