آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » حاربي الشيخوخة

حاربي الشيخوخة

أربع تمارين للحفاظ على شباب الوجه

تمتلئ الصيدليات ومحلات المكياج وأدوات الزينة بأنواع شتى من كريمات الوجه والتي تهدف إلى الحفاظ على رونقه وشبابه، إلا أنه لا فائدة ترتجي من استعمالها ما لم تدلك لتمتصها بشرة الوجه بشكل جيد، ولكن التدليك أيضا قد يكون ضاراً ويؤدي إلى نتائج عسكية إذا تم بطريقة عشوائية، فيسهم في ترهل الجلد وارتخائه بدلاً من الحفاظ على تماسكه وشبابه.

 

لذا ينبغي أن يتم التدليك بواسطة تمارين معينة، تتخذ فيها تقاطيع الوجه وضعيات مختلفة، ونشير هنا إلى أن السيدة قد تجد صعوبة بتنفيذ هذه التمارين بادئ الأمر، وتشعر ببعض الألم جراء تحريك عضلات الوجه بطريقة غير معهودة.

إنما مع المواظبة على التمرين والقيام به بشكل منتظم مع استخدام الكريم الملائم، ستصبح هذه التمارين سهلة وبسيطة، وستكون نتائجها إيجابية لدرجة غير متوقعة.

 

ويستحسن البدء بهذه التمارين بسن مبكرة، لأنها تؤخر علامات الشيخوخة قدر الإمكان.

 

ولكن في حال ظهرت علامات أو بقع على الوجه، يجب تخفيف ممارسة التمارين بشكل واضح.

 

التمرين الأول:

ارسمي بواسطة الفم حرف 0 بشكل بيضاوي مع شد الشفة العليا نحو الأسنان، وثم ومن دون أن تحركي فمك ابتسمي باستعمال العضلات العليا للوجنتين، وفي الوقت نفسه أطبقي جفنيك واضغطي عليهما، عندئذ ستلاحظين أنه لم يعد هناك ثمة جلد مرتج في الوجه.

 

* والآن يمكنك البدء بتدليك الوجه بكريم منشط بقوة وبدون خوف باتباع ثلاث خطوات:

1 – لا تغيري بوضعيه الوجه، واستعملي رؤوس أناملك لرسم دائرة كاملة حول العين، تبدأ دائماً من الزاوية الداخلية العليا بين الحاجبين، لتمر فوقهما، ثم تنزل إلى جانب العين حيث التجاعيد، وصولاً إلى الداخل، فصعوداً نحو نقطة الانطلاق وكرري هذه الخطوة من 5 إلى 10 مرات.

2 – بعد فترة قصيرة من الاستراحة عودي إلى الوضعية ذاتها ومرري رؤوس الأصابع بخفة على الأنف باتجاه الأسفل خمس مرات، ثم دلكي محيط الفم برؤوس أصابع يد واحدة فقط على شكل دائرة تنطلق من اليمين، ثم خمس مرات أخرى على شكل دائرة تنطلق من جهة اليسار

.

3 – وبنفس الوضعية السابقة، ضعي رؤوس أنامل يديك عن أعلى الأنف، ومن ثم دلكي صعوداً باتجاه أعلى الرأس.

هذا التمرين يحافظ على الجزء الأعلى من الوجه ومنطقة العين، الفم، الخدود، ويجعله متماسكاً ومشدوداً، يقيه تدريجياً من ترهل الجلد والعضلات، وبالتالي يمنح البشرة لوناً أكثر حيوية وإشراقاً.

 

* التمرين الثاني:

هو خاص بالجزء السفلي من الوجه، ويبدأ بضم الشفتين نحو الداخل وترك الفم مفتوحاً بمقدار نصف سنتيمتر، بعد ذلك ابتسمي ابتسامة عريضة قدر الإمكان وكأنك تودين إيصال شفتك السفلي نحو الأذنين.

وبذلك تصبح المنطقة السفلى من الوجه مشدودة وما عداها متحرك، عندها استعملي أصابع يديك الاثنتين وبحركات دائرية بدءاً من منتصف الذقن صعوداً نحو الأذنين، ثم انزلي بالحركات الدائرية نفسها نحو منتصف الذقن، كرري هذا التمرين عشر مرات، مع ملاحظة أن لا يتحرك الجلد تحت أصابعك حتى يكون التمرين صحيحاً.

 

* التمرين الثالث:

وهو مخصص للرقبة بحيث تبقى عضلاتها مشدودة وجلدها أملس. ضعي إبهامك تحت ذقنك مباشرة، وارفعي لسانك باتجاه سقف حلقك حتى تشعري أن عضلة الذقن قد شدت، بعدها أنزلي إبهامك مع بقاء اللسان مرفوعاً داخل الفم، وشدي عنقك نحو الأعلى لجهة اليسار، ثم كرري هذه الحركة ببيطء نحو جهة اليمين.

والآن ضعي أصابعك عند قاعدة العنق، ودلكي بنشاط نحو الأعلى باتجاه الفك، وفي الوقت نفسه استمري في تحريك عنقك يساراً ويميناً، وتظل حركة الأصابع على كامل الرقبة خلال تحركها.
كرري هذا التمرين عشر مرات.

 

* التمرين الرابع:

وهذا التمرين له نتائج مبهرة في وقاية وتمليس الخط العلوي للشفاه، فهو يقلل من الخطوط والتجاعيد حول الفم ويقوي العضلات المحيطة به، ويشدها ويعطي انطباعا باكتناز الشفتين والخطوة الأولى في التمرين تبدأ بضغطك على شفتيك معاً بخط مستقيم مع الابتسامة قليلا، بعدها باشري التدليك بحركات دائرية صغيرة حول الفم، باستخدام السبابة من كلتا اليدين في الوقت نفسه ابتداء من وسط الشفة العليا ومن ثم حول الفم باتجاه الأسفل وصولاً إلى منتصف الشفة السفلى أبقي شفتيك مشدودتين أكثر فأكثر حتى تشعري بخدر أو دغدغة حول فمك.

أما الخطوة الثانية من التمرين، فتبدأ مع رسم حركة (0) صغيرة، كأنك تتجهزين لقبلة، ابتسمي قليلاً واستمري في الشد، ثم قومي بالتدليك بحركات دائرية منطلقة من وسط الشفة حول الفم بواسطة السبابة نحو الأعلى، ويمكنك ممارسة هذا التمرين مع أو بدون التدليك كلما رغبت بذلك، حتى أثناء مشاهدتك للتلفزيون أو قيامك بأعمال المنزل.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التخلص من المسامات السوداء واستعادة بشرة نقية ومشرقة

تعتبر المسامات السوداء من بين المشكلات الجلدية الشائعة التي تؤثر على الكثير من الأشخاص، حيث تظهر على سطح البشرة بشكل مزعج وتؤثر على الثقة بالنفس. ...