آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » حرب غزة.. من هي الدولة العربيّة التي تُرسل مُرتزقتها للقتال ضدّ حماس وهل قبل أردوغان (2) مليون دولار لتجنيس الفلسطينيين؟.. ما قصّة طريق صلاح الدين والتهجير تحت تهديد السّلاح وكيف تُحرّض “العربيّة” على قصف المُستشفيات؟ و”أستغفر الله من شُكر حزب الله”!

حرب غزة.. من هي الدولة العربيّة التي تُرسل مُرتزقتها للقتال ضدّ حماس وهل قبل أردوغان (2) مليون دولار لتجنيس الفلسطينيين؟.. ما قصّة طريق صلاح الدين والتهجير تحت تهديد السّلاح وكيف تُحرّض “العربيّة” على قصف المُستشفيات؟ و”أستغفر الله من شُكر حزب الله”!

حمّل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، دولًا، تُرسل مُرتزقة للقتال بجانب جيش الاحتلال الصهيوني مسؤولية الجرائم ضد المدنيين، يأتي ذلك وسط تقارير تُشير إلى تورّط دول عربيّة خليجيّة في تمويل إرسال المُرتزقة، موقع صحيفة المونودو الإسبانيّة أشار من جهته إلى أن هُناك مُرتزقة من إسبانيا وألبانيا وألمانيا وفرنسا والهند وعرب وأفارقة مُشاركين في الحرب على غزة، وتقوم شركة “بلاك شيلد” للخدمات الأمنيّة بإرسالهم للقتال في غزة، ما فتح التكهّنات والتساؤلات حول اسم تلك الدولة العربيّة، والتي لها علاقة مُباشرة مع الشركة الأمنيّة المذكورة.

– نشر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تدوينة مُغرضة قال فيها: “أيها سكان غزة، انضموا الى الكثيرين الذين يتوجهون الى جنوب وادي غزة في هذه الساعة!، أود أن أعلمكم أنه على الرغم من أن حماس تواصل المساس بالجهود الإنسانية الجارية لمصلحتكم وتستخدمكم كدروع بشريّة، إلا أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيسمح مرة أخرى اليوم بالمرور على طريق صلاح الدين بين الساعة العاشرة 10:00 صباحًا والثانية 14:00 بعد الظهر. من أجل سلامتكم، إنتهِزوا هذه الفرصة القادمة للتحرّك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة، الكثير منكم يعلم ذلك في هذه الساعة كما تشاهدون في الصور المرفقة والتي التقطت قبل قليل، إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجِهوا جنوبًا وفقًا لتعليماتنا. تأكَّدوا من أن قادة حماس قد أصبحوا بالفعل يعتنون بالدفاع عن أنفسهم.

– تدوينة أدرعي، حذّر منها صحفيون فلسطينيون، وقالوا إن الجيش الإسرائيلي لا يُؤمّن الممرّات الإنسانيّة لأهل غزة للتوجّه نحو الجنوب، وينشر مقاطع فيديو لأهالي غزة (مجاميع قليلة) وتحت تهديد السلاح، على أنها قرّرت أن تتهجّر من الشمال إلى الجنوب إعلاميّاً، ضمن مشروع التهجير الذي يستهدف تفريغ قطاع غزة من أهله، وإظهار السيطرة العسكريّة للجيش الإسرائيلي على القطاع، رغم عدم قدرته على التقدّم، والتوغّل بعد 30 يوماً على المعركة.

– قال مركز مُكافحة التضليل التابع لرئاسة الاتصالات التركيّة إن الأنباء المتداولة على وسائل التواصل حول اتفاق تم بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمنح مليون فلسطيني الجنسيّة التركيّة “مُقابل 2 مليون دولار” لا أصل لها.

– ‏”هاد الفطور تبعنا.. شحدتها من الجيران.. فش خبز فمنضطر ناكل بسكوت!”.. مقطع فيديو ظهر فيه أحد الشبان في غزة، وهو يتناول البسكوت، حيث تحوّل البسكوت إلى الطعام الوحيد في القطاع، مع تراجع جميع مُقوّمات الحياة في القطاع المُحاصر، والذي يتعرّض للقصف الجوّي، والبرّي، والبحري.

– حذّر الهولندي فرانك هوغربيتس من أن حجم المتفجرات التي ألقتها إسرائيل على قطاع غزة قد يؤدي إلى حدوث زلزال كبير، ودعا عالم الزلازل إلى إجبار إسرائيل على وقف الحرب، مشددًا على أن قصفها سيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير على طُول البحر الميت.

– أعضاء جمعيّة سائقي سيارات الأجرة بمطار إسطنبول يضعون على سيّاراتهم لافتات داعمة لفلسطين كتب عليها: “نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم”.

– بينهم يهود.. نشطاء سلام يحتجّون عند تمثال الحريّة الشهير بنيويورك للمُطالبة بوقف القتال في غزة، حاملين العلم الفلسطيني.

– هاكرز يخترقون موقع نادي مكابي تل أبيب لكرة السلة، وينشرون صورة “أبو عبيدة” الشهيرة بلثامه الأحمر، ومُدوّنٌ عليها اسم معركة طوفان الأقصى، وآية قرآنيّة.

– جامعات أردنيّة تتوقّف عن الدراسة لمُدّة ساعتين من 12 – 2 ظهرًا، وذلك تلبيةً لدعوة “الملتقى الطلابي لدعم المُقاومة” تضامنًا مع غزة والتنديد بالعُدوان الإسرائيلي المُتواصل على القطاع.

– محال تجاريّة في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن، تتوقّف عن العمل من الـ8 صباحًا حتى الـ2 ظهرًا تضامنًا منها مع غزة ودعمًا لـ”مُقاومة” الشعب الفلسطيني ضدّ العدوان الإسرائيلي المُتواصل على غزة.

– في ردٍّ صارم.. وزارة الخارجيّة الإندونيسيّة تقول إن الغرض من المستشفى الإندونيسي في غزة هو خدمة الفلسطينيين “بشكل كامل”، وذلك ردًّا على اتهام جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن “حركة حماس” تستخدمه لشن هجمات.

– قائد سلاح الطيران الالماني يصل تل أبيب ويتبرّع بدمه لصالح جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

– مقطع فيديو يُظهر إمرأة إسرائيليّة تصرخ في مُظاهرة: “سوف نقتلكم جميعاً، كل واحد منكم أيها المسلمون اللعينون”.

– تناقلت وسائل إعلام أمريكيّة مقطع فيديو يُظهر لحظة طرد سياسي كبير محسوب على الحزب الديمقراطي، من ملعب مباراة كرة قدم أمريكيّة، وذلك بسبب رفعه العلم الإسرائيلي إلى جانب العلم الأمريكي، وأظهر المقطع لحظة رفع جورج نوركروس (67 عاماً) علماً إسرائيليّاً إلى جانب علم الولايات المتحدة في مباراة فيلادلفيا إيغلز ودالاس كاوبويز، في دوري كرة القدم الأمريكيّة، ليتدخّل أمن الملعب، ويُزيل العلم، وإبعاد السياسي المذكور عن الملعب.

– اعتذر الداعية الكويتي طارق السويدان على الشّكر الذي تقدّم به لحزب الله اللبناني قبل أيّام، بسبب دخوله على خط معركة “طوفان الأقصى” شمالي فلسطين المحتلة، وبعد خطاب الأمين العام السيّد حسن نصر الله، الذي اعتبره السويدان بأنه “مُخيّب للآمال”، قال الداعية الكويتي: “أعتذر عن الخطأ الذي ارتكبته بشكر حزب الله، وأستغفر الله منه”، وأضاف: “توقّعت أن يفعل الحزب شيئًا، لكني بعد أن استمعت لخطاب حسن نصر الله كاملًا، وجدت أنه يبيع الكلام”.

– مُحلّل الشؤون العسكريّة في قناة “العربيّة” يتبنّى الرواية الإسرائيليّة ويُحرّض على حماس: هذه المنطقة التي تحتوي على ‎مستشفى الشفاء، هي أماكن القيادة الأساسيّة.. هي قلب ونبض قيادة حركة حمـاس.. وهي ما تُحاول ‎إسرائيل الوصول إليه، وهو بذلك يُبرّر قصف المُستشفيات الفلسطينيّة وقتل من فيها من أبرياء، عبر شاشة إعلاميّة عربيّة.

– ناشطون يصنعون الخبز على الحطب بسبب نفاذ الوقود في غزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفيرة الكيان السابقة بجنوب إفريقيا: التغيير بميزان القوى الاستراتيجيّ بالعالم ضدّ إسرائيل بعد أنْ عمل سابقًا لصالحها.. خشية من أوامر الاعتقال وإدراج الكيان من قبل الأمم المُتحدّة بالقائمة السوداء لفظائعه بغزّة

مع استمرار العدوان الهمجيّ ضدّ قطاع غزّة بدأ الاحتلال الإسرائيليّ يُقِّر بأنّ العالم بات يرفض قبول السرديّة الصهيونيّة، وما المظاهرات التي تعصف بالغرب، وحتى في الولايات المُتحدّة ...