آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » «سامسونغ» تضيف اللغة العربية إلى مزايا الذكاء الاصطناعي

«سامسونغ» تضيف اللغة العربية إلى مزايا الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة «سامسونغ» عن إطلاق تحديث جديد يُثري قدرات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة في هواتفها الذكية الرائدة Galaxy، وذلك بإضافة اللغة العربية ضمن اللغات المدعومة في مزايا Galaxy AI، في خطوة جديدة نحو عالم متعدد اللغات.
وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على التزام «سامسونغ» بتوسيع نطاق دعم اللغات في منصات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، حيث كانت قد أعلنت في شهر نيسان الماضي عن عزمها إضافة اللغة العربية، إضافة إلى الإندونيسية والروسية، إلى قائمة اللغات المدعومة، التي تضمّ بالفعل الإنكليزية والصينية والهندية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والكورية واليابانية وغيرها.
ويعني ذلك أن مالكي أجهزة «سامسونغ» سوف يمكنهم الآن استخدام ميزة الترجمة المباشرة، وهي إحدى مزايا الذكاء الاصطناعي ضمن Galaxy AI باللغة العربية، ما يسهل الترجمة من اللغة العربية وإليها في المكالمات الصوتية والرسائل النصية والمحادثات المباشرة عبر المترجم الفوري.
وتخطط «سامسونغ» لإضافة المزيد من اللغات الأخرى، ومنها الرومانية والتركية والهولندية والسويدية إلى اللغات المدعومة أيضاً.
وتتيح «سامسونغ» العديد من المزايا الأخرى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، ومنها إمكانية توليد الرسائل في المحادثات أو تحسين صياغتها وفقاً لرغبة المستخدم، إضافة إلى تلخيص الملاحظات النصية والصوتية أو تحويلها إلى نص أو ترجمتها، وكذلك تلخيص صفحات الإنترنت والمقالات والأخبار في أثناء التصفح.
كما تتيح الشركة الكورية مزايا الذكاء الاصطناعي لأجهزتها الرائدة من سلسلة غالاكسي S24 وS23 وزد فولد 5 وزد فليب 5 وغالاكسي تاب S9.
ويُنصح بتنزيل آخر التحديثات التي تطلقها الشركة للأجهزة المؤهلة سواء عبر تطبيق الإعدادات أو متجر غالاكسي.
وكانت «سامسونغ» قد صرحت بأن توسيع دعم اللغات في Galaxy AI سيسمح لعدد أكبر من مستخدمي أجهزتها بالتواصل متجاوزين حواجز اللغة.
وتُغني المزايا التي تقدمها «سامسونغ» للمستخدمين عن اللجوء إلى التطبيقات الخارجية التي توفر الوظائف نفسها، والتي عادةً ما تكون متاحة مقابل اشتراكات محددة، علماً أن تلك المزايا الجديدة من «سامسونغ» ما زالت مجانية حتى الآن.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص

محاضرات حول الروبوتات والرؤية الحاسوبية واستخدام الذكاء الصنعي ودوره في مجال الاتصالات الحديثة وهندسة العمارة والبحث العلمي والنمذجة الجزيئية وتطوير الأدوية، أبرز محاور مؤتمر المعلوماتية ...