الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » حلب الأولى ثم حمص وثالثاً اللاذقية في الأولمبياد العلمي السوري … الدقاق: تأهل 1245 طالباً وطالبة للمرحلة الثانية منهم 50 من الأولمبياد العلمي لليافعين

حلب الأولى ثم حمص وثالثاً اللاذقية في الأولمبياد العلمي السوري … الدقاق: تأهل 1245 طالباً وطالبة للمرحلة الثانية منهم 50 من الأولمبياد العلمي لليافعين

| محمود الصالح

كشفت رئيسة هيئة التميز والإبداع هلا الدقاق عن تأهل 1245 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات من بينهم 50 طالباً وطالبة من الأولمبياد العلمي لليافعين لاختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2023.

وقالت في تصريح لـ«الوطن»: إن أحلام التميز العلمي التخصصي تقترب أكثر من الطلبة الطامحين وهم يجدون في الأولمبياد العلمي السوري فرصة واسعة للتطور والتألق والإنجاز وبناء شخصية متميزة علمياً وفكرياً وسلوكياً بجرأة ومسؤولية، بعد نجاحهم في تخطي تصفيات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري بكل من علوم (الرياضيات- الفيزياء- الكيمياء- المعلوماتية- علم الأحياء) الذي أقامته إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع، بتاريخ 22 تشرين الأول الماضي بمشاركة 4231 طالباً وطالبة، من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات، من بينهم 89 طالباً وطالبة من مرحلة التعليم الأساسي الحائزين على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في الأولمبياد العلمي لليافعين 2022 وأثمرت هذه المرحلة عن تأهل 1245 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات من بينهم 50 طالباً وطالبة من الأولمبياد العلمي لليافعين.

وبينت رئيسة الهيئة أن تصفيات المرحلة الثانية تقام من خلال اختبار علمي أقيم أمس على مستوى المحافظة في كل من الاختصاصات العلمية للأولمبياد (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – المعلوماتية – علم الأحياء) وبنفس التوقيت في كل المحافظات، وشارك في هذا الاختبار المتأهلون من المرحلة الأولى وكل وفق اختصاصه. حيث تمت إقامة اختبار هذه المرحلة في مراكز الجامعات بالمحافظات، وعلى مدى ساعتين ونصف الساعة، ما بين الساعة 11:00-1:30 من ظهر يوم السبت 19 تشرين الثاني الحالي.

وعن نتيجة هذا الاختبار أوضحت الدقاق أنه يتأهل من هذه المرحلة الطلبة الخمسون الأوائل في كل اختصاص على مستوى الجمهورية، وتعلن النتائج يوم 30 تشرين الثاني عبر الموقع الإلكتروني لهيئة التميز والإبداع.

وبينت أن المتأهلين من المرحلة الثانية سيشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2023 التي ستقام أثناء العطلة الانتصافية.

وذكرت رئيسة الهيئة أعداد المتأهلين لاختبار المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي السوري حسب كل محافظة فكانت حلب الأولى وشارك منها 190 طالباً وطالبة ثم حمص 176 طالباً وطالبة واللاذقية 171 طالباً وطالبة ودمشق 157 طالباً وطالبة وريف دمشق 144 طالباً وطالبة، ثم طرطوس 142 طالباً وطالبة وحماة 117 طالباً وطالبة والسويداء 88 طالباً وطالبة والقنيطرة 22 طالب وطالبة والحسكة 20 طالباً وطالبة ودرعا 15 طالباً وطالبة ودير الزور 3 طلاب.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تتيح فرصة أخيرة للتسجيل بامتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة

أعلنت وزارة التربية اليوم عن فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة، وذلك يوم الإثنين الموافق لـ الـ 29 من نيسان الجاري ...