آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » حماة تستضيف 5428 طالباً من إدلب والرقة لتقديم امتحاناتهم.. وضع الطلاب في الحجر الصحي لـ 14 يوماً قبل الامتحانات

حماة تستضيف 5428 طالباً من إدلب والرقة لتقديم امتحاناتهم.. وضع الطلاب في الحجر الصحي لـ 14 يوماً قبل الامتحانات

بيَّن نائب محافظ حماة، عامر سلطان، لـ«الوطن» أن المحافظة خصصت 19 مركزاً لاستضافة طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لتقديم الامتحانات من أبناء محافظتي إدلب وعددهم 4928 طالباً وطالبة، ومن محافظة الرقة وعددهم 500 طالب وطالبة، وذلك في حماة وقمحانة.
وأوضح سلطان أنه تم اليوم تفقد هذه المراكز مع مديري تربية حماة وإدلب وصحة حماة، وتم الاطلاع على واقع المدارس ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب، ووضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً قبل فترة الامتحانات وتأمين متطلبات الإقامة بشكل صحي ولائق.
وأكد أن المحافظة تعمل بأقصى طاقاتها لتوفير ما تطلبه العملية الامتحانية للطلاب الوافدين، وتمت مخاطبة الدوائر المعنية لتسهيل وتأمين كل ما من شأنه توفير إقامة مريحة وجيدة للطلاب.
ولفت إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع ممثلي المنظمات الدولية المتعاونة لبحث تأمين وتجهيز المراكز بمتطلباتها، ولاسيما موضوع التنظيف والتعقيم والوجبات الغذائية التي ستكون تحت الإشراف والمراقبة الصحية منذ البداية حتى وصولها للطالب.
وبيَّن مدير التربية بحماة، يحيى منجد، أنه تم تخصيص مدارس لتكون مراكز استضافة وتم تكليف مشرفين وإداريين على هذه المراكز، ومستخدمين لمتابعة شؤون الطلاب خلال فترة الامتحانات والحفاظ على أثاثها والعمل على تطبيق السلامة العامة، وتأمين ما يلزم من قرطاسية ومواد تعقيم وتنظيف، والإشراف على توزيع الطلاب على القاعات بشكل يحقق التباعد المكاني.
فيما أوضح مدير التربية بإدلب، عبد الحميد المعمار، أن العمل والتنسيق يجريان مع المنظمات المعنية بهدف تجهيز مراكز الاستضافة بمتطلبات الإقامة الضرورية، إضافة إلى إجراء التعقيم وتأمين المواد الغذائية خلال فترة الإقامة، والنقل من وإلى المراكز الامتحانية وتأمين القرطاسية، ودروس التقوية، والمراجعة للمنهاج بهدف تقديم الامتحان بطمأنينة وهدوء.

(سيرياهوم نيوز 5 – سانا )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاملة الموفدين أسوة بالضمانات المحددة للأطباء الملتزمين بخدمة الدولة … «التعليم العالي» تعد مشروع مرسوم يخص المعيدين الموفدين داخلياً … أكثر من 1500 موفد لم يعودوا من الإيفاد خلال سنوات الأزمة

فادي بك الشريف   لغاية الآن لم تنتهِ المعاناة التي يعيشها المعيدون الموفدون داخلياً إلى الجامعات السورية لعل أهمها إشكالية تأمين كفالة مفتوحة «غير محددة ...