آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » حوالي 19 مليون سوري يحق لهم الانتخاب.. “العليا للانتخابات”: 7313 مركزاً مخصصاً لانتخابات مجلس الشعب

حوالي 19 مليون سوري يحق لهم الانتخاب.. “العليا للانتخابات”: 7313 مركزاً مخصصاً لانتخابات مجلس الشعب

كشف عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات رياض القواس أن عدد المراكز الانتخابية التي تم تخصيصها لانتخابات مجلس الشعب التي سوف تجري في التاسع عشر من الشهر الحالي 7313 مركزاً، معلناً أن عدد الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم “بحسب السجل الانتخابي” 18763879 مواطناً.
وفي تصريح لـ “الوطن” أوضح القواس أن عدد الناخبين يشمل من هو موجود خارج البلاد إلا أنه لا يحق لهم الإدلاء بصوتهم إلا داخل البلاد بحسب قانون الانتخابات، مؤكداً أنه تم تخصيص مراكز لمحافظتي إدلب والرقة وجزء من ريف حلب في كل المحافظات، أي إنه تمت تغطية جميع المناطق التي تقع خارج سيطرة الدولة بإحداث مراكز لها في المحافظات.
وفيما يتعلق بالموطن الانتخابي بيّن القواس أنه يجب على المقيمين في محافظات غير محافظتهم أن ينقلوا موطنهم الانتخابي إلى المحافظة التي يقيمون فيها حتى يحق لهم الانتخاب، بينما ابن المحافظة يحق له الانتخاب في أي مركز موجود في المحافظة.
القواس لفت إلى أنه تم إغلاق باب الانسحابات للراغبين بذلك اعتباراً من يوم أمس السبت إلا أنه لم يذكر عدد المنسحبين باعتبار أن هناك بعض المحافظات لم تزود اللجنة المركزية بأعداد المنسحبين لديها.
 
محمد منار حميجو
سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 12/7/2020
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الشعب يصحو ويصوت اليوم على رفع الحصانة عن عضو متهم بالفساد

    صوّت 135عضو في مجلس الشعب اليوم لـ رفع الحصانة عن العضو فؤاد علداني وذلك بعد عدة كتب وجّهها وزير العدل إلى المجلس يطلب ...