آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » خمسة معارض للمنتجات السورية في العراق قريباً … مستودعات لتخزين البضائع السورية مجاناً لمدة شهر واتفاق لإقامة مراكز ترويج سياحي

خمسة معارض للمنتجات السورية في العراق قريباً … مستودعات لتخزين البضائع السورية مجاناً لمدة شهر واتفاق لإقامة مراكز ترويج سياحي

هناء غانم

 

أكد رئيس مجلس الأعمال السوري العراقي محمد ناصر السواح في حديثه لـ«الوطن» أن المرحلة القادمة ستشهد انفتاحاً اقتصادياً على كل القطاعات ولاسيما التجارية موضحاً أن مجلس الأعمال السوري – العراقي يعمل على تذليل كل العقبات التي تواجه عمل رجال الأعمال بين البلدين ليكون القطاع الخاص هو المحرك الأساسي فيها بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

 

السواح أكد أنه مؤخراً كانت هناك اجتماعات في العراق خرجت بنتائج إيجابية وتسهيلات عديدة أهمها أن تأشيرات الدخول والفيز للمصدرين ورجال الأعمال إلى العراق أصبحت متاحة لزيارة العراق لمتابعة تسويق بضائعهم وحضور الفعاليات والمعارض.

 

والأهم -حسب السواح- أن الاتحادات الاقتصادية السورية ومجلس الأعمال السوري العراقي قدموا للمصدرين مستودعات لتخزين بضائعهم مجاناً لمدة شهر حتى يتمكنوا من تسويقها بعد ذلك من تاريخ وصول البضائع إلى العراق مع خدمات من شركة ترويج وتسويق وتوزيع وتبلغ المساحة المبدئية للمستودعات 4000 متر قابلة للزيادة، إضافة لوجود 60 سيارة للتوزيع في حال البيع المباشر.

 

كما تم السماح بدخول السيارات السورية إلى العراق بعد أن كانت تتلف البضائع عند نقلها من السيارة السورية إلى السيارة العراقية، وذكر السواح أنه خلال الفترة القريبة سوف يكون هناك قرارات لتخفيض أسعار الشحن إلى العراق.

 

وبين السواح أنه تم وضع روزنامة لإقامة 5 معارض في العراق، معرضين في بغداد: معرض بغداد الدولي ومعرض لبيع المنتجات السورية بشكل مباشر، ومعارض في البصرة والنجف والموصل، إضافة إلى مركز تخزين وترويج للبضائع السورية لتعريف المستهلك العراقي أكثر بها مشيراً إلى أن المجلس يسعى إلى تدفق الصادرات السورية وتأمينها وضمان وجودها في الأسواق العراقية بشكل مستمر وخاصة أنها أصبحت جزءاً من ثقافة الشعب العراقي على مدى عقود ومازالت موجودة وبجودة ممتازة.

 

وأشار السواح إلى أنه تم الاتفاق مع المجلس العراقي – السوري لإقامة مركز للترويج السياحي في كل المحافظات السورية للسياحة الطبية والدينية وتقديم كل التسهيلات اللازمة وذلك بهدف فتح آفاق جديدة للاقتصاد.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى

هل تجدي نفعاً سياسات وبرامج الدعم المتبعة حالياً في ظل عدم الاستقرار الذي يعاني منه الاقتصاد الوطني، إضافة إلى ارتفاع معدل التضخم بنسب كبيرة، كما ...