آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » رئيس كوريا الجنوبية يقوم بزيارة غير معلنة إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي

رئيس كوريا الجنوبية يقوم بزيارة غير معلنة إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي

يزور رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، أوكرانيا بشكل غير معلن، اليوم السبت، حيث توجّه إلى بلدة بوتشا قبل لقاء نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وفقاً لما أفاد مكتبه.

وقال مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية إنّ يون سيلتقي زيلينسكي في وقت لاحق من اليوم، لإجراء محادثات، ومن المتوقع أن يعقد الرئيسان قمةً بعد ذلك.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة بعد أن حضر يون قمة حلف شمال الأطلسي، التي عُقدت في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، وبعد أن زار بولندا، الأسبوع الماضي، حيث عبّر عن “تضامنه مع أوكرانيا، وبحث سبل دعمها في مواجهة روسيا”.

والأسبوع الماضي، قال يون إنّ “إدارته تستعد لإرسال معدات إزالة الألغام وسيارات إسعاف، تلبيةً لطلب كييف، وستنضم بلاده إلى صندوق حلف شمال الأطلسي الخاص بأوكرانيا”.

وواجهت سيؤول، الحليفة لواشنطن والمصدرة للأسلحة، ضغوطاً جديدةً لتزويد أوكرانيا بالأسلحة. وقاومت إدارة يون تلك الضغوط، وأعلنت تقديم مساعدات إنسانية ومالية بدلاً من ذلك، وسط مخاوف من تأثير روسيا على كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنّها تبحث تصدير الذخائر إلى الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدةً أنّ “التقارير الإعلامية التي أفادت بأنّ سيؤول وافقت على إرسال قذائف مدفعية إلى الولايات المتحدة لتسليمها إلى أوكرانيا غير دقيقة”.

وفي أيار/مايو الماضي، التقى الرئيسان للمرة الأولى خلال قمة مجموعة السبع، وحينها، دعا زيلينسكي يون إلى تعزيز الدعم العسكري لبلاده، إلا أنّ كوريا الجنوبية كانت ترفض ذلك، حرصاً على استقرار علاقتها مع روسيا.

 

سيرياهوم نيوز-الميادين1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء السلوفاكي يتعرض لإطلاق نار.. والأمين العام للامم المتحدة يدين الهجوم.. وبوتين يندد ويعتبره “جريمة بشعة”

تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو لإطلاق نار، الأربعاء، عقب اجتماع للحكومة في بلدة هاندلوفا التابعة لمدينة ترينسين. وقالت رئاسة الوزراء في بيان عبر حسابها ...