آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » ردا على استهداف جيش الإحتلال المدنيين في غزة.. حماس تعلن قصف مطار “بن غوريون” ومدينة عسقلان وتقصف حيفا بصاروخ من طراز “R160”.. واسرائيل مصرة على استمرار الحرب على غزة رغم وجود اسراها

ردا على استهداف جيش الإحتلال المدنيين في غزة.. حماس تعلن قصف مطار “بن غوريون” ومدينة عسقلان وتقصف حيفا بصاروخ من طراز “R160”.. واسرائيل مصرة على استمرار الحرب على غزة رغم وجود اسراها

أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية، الأربعاء، قصف مطار بن غوريون ومدينة عسقلان برشقة صواريخ ردا على استهداف الجيش الإسرائيلي المدنيين في غزة.

وقالت “كتائب القسام” الذراع العسكري لـ”حماس” في بيان: “قصفنا مطار بن غوريون ومدينة عسقلان برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين في قطاع غزة”.

وأعلنت كتائب “القسام” الذراع المسلح لحركة “حماس”، الأربعاء، قصف مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة بصاروخ من طراز “R160″.
وقالت الكتائب في بيان: ” كتائب القسام تقصف مدينة حيفا المحتلة بصاروخ من طراز R160″.
وأضافت: “هاجمنا مربضاً للآليات والأفراد شرق غزة بطائرتين انتحاريتين” دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة “استشهاد 1055 مواطنا فلسطينيا وإصابة 5184 مواطنا آخر بجراح مختلفة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ومن جهته قال دكتور ليؤور بن دور، المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، إن إسرائيل تصر على أن تكون هذه الحرب طويلة حتى يتم تحقيق جميع أهدافها الاستراتيجية ضد هذه المنظمات الإرهابية من حماس والجهاد.

وأضاف ليؤور في حديثه لبرنامج “لقاء سبوتنيك”، أن “الإرهابيين من حماس والجهاد يقتلون الأطفال والأبرياء بشكل يخالف الدين الإسلامي ونحن لا نخدم فقط إسرائيل بهذه المعركة بل نخدم الكثير من سكان المنطقة، فهؤلاء الدواعش الذين يقتلون الأبرياء يخطئون لأنهم لا يخدمون القضية الفلسطينية ولا يخدمون التصالح مع إسرائيل”.

وأوضح “أنهم يريدون إقامة دولة فلسطينية على أنقاض دولة إسرائيل لذلك لن نتعاون معهم وسوف نسحقهم ونهزمهم”.

وبسؤاله حول وقوع إسرائيل أيضا في نفس الاتهامات التي يدعونها ضد حماس والجهاد بقتل الأبرياء من المدنيين والأطفال الفلسطينيين، أجاب ليؤور بأن “حماس والجهاد يتسترون في المستشفيات والمساجد والمدارس ويتوقعون أن تقف إسرائيل مكتوفة الأيدي! بالطبع لن يوقف ذلك إسرائيل فقد أصبحت هذه الأماكن أهداف عسكرية مشروعة لها”.

ليؤور تحدث عن فكرة اقتحام غزة بريا، قائلا إن “هناك تصميم على تطهير غزة من الإرهاب لكن كمتحدث باسم الخارجية ورغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي إلا أنني لا أعلم ماذا سيحدث بشأن القيام بعملية برية في غزة”، لكنه أكد أن العملية الإسرائيلية الحالية هدفها الرئيسي هو القضاء على أي قدرات للقيام بتنفيذ عمليات إرهابية داخل إسرائيل.

أما بشأن الأسرى الذين تحتجزهم حماس والجهاد، أكد ليؤور أن “إسرائيل عندما تقوم بمهاجمة غزة والمباني التي يتستر بها الإرهابيون من حماس والجهاد تأخذ بالاعتبار أن الأسرى الإسرائيليين قد يتواجدون بالقرب من هذه الأماكن ومع ذلك هناك تصميم على الاستمرار في الحرب لكي تتحقق كل الأهداف”.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريبات بين «قسد» والاحتلال الأميركي والأخير يدفع بتعزيزات نحو الحسكة … الجيش يستهدف بغزارة نارية مواقع «النصرة» في الغاب وريف إدلب

محمد أحمد خبازي   رد الجيش العربي السوري أمس، بغزارة نارية على اعتداءات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وحلفائه من الميليشيات المسلحة، على نقاط له بقطاع ...