آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » روسيا تطور منظومة محمولة لتدمير الطائرات دون طيار

روسيا تطور منظومة محمولة لتدمير الطائرات دون طيار

طورت شركة روس إلكترونيكا وهي جزء من مجموعة روستيخ الروسية منظومة محمولة مجهزة بنظام إلكتروني قادر على تدمير الطائرات دون طيار.

ونقلت سبوتنيك عن الشركة قولها في بيان.. إن “المنظومة قادرة على منع التحكم في الطائرة دون طيار ضمن دائرة نصف قطرها 2 كيلومتر وفي كل الظروف المناخية وهي غير مرئية وغير معرضة للإجراءات المضادة للراديو” مضيفة.. إن نشر النظام لا يستغرق أكثر من 30 دقيقة وهو قادر على تحديد موقع لوحة تحكم الطائرة دون طيار وكسر قناة الاتصال مع الطائرة.

ولفت البيان إلى أن المنظومة الجديدة المعروفة باسم زاشيتا لا تقوم بإرسال شعاع للهدف بل تعمل على استخدم الإشارات المنبعثة من أجهزة الإرسال الخارجية كموجات البث التلفزيوني الرقمي إضافة إلى التقليل من التداخل اللاسلكي ما يسهل استخدامها في المجال المدني.

يذكر أن شركة روس إلكترونيكا القابضة تأسست عام 1997 وفي عام 2009 أصبحت جزءاً من شركة روستيخ وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 30 دولة في العالم.

 

سيريا هوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسرع من شيخوخة الدماغ.. حالة مزمنة تؤثر في 40% من سكان العالم

وجد علماء من الصين والولايات المتحدة أن أولئك الذين يعانون آلام العضلات والعظام المزمنة قد يواجهون خطراً أكبر لشيخوخة الدماغ. يعد الألم العضلي الهيكلي المزمن ...