آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » “رويترز” عن مقترح باريس: وقف العمليات العسكرية لـ40 يوم.. وتبادل على قاعدة واحد مقابل 10

“رويترز” عن مقترح باريس: وقف العمليات العسكرية لـ40 يوم.. وتبادل على قاعدة واحد مقابل 10

وكالة “رويترز”، تنقل عن مصادر، بعض ما تضمنه اقتراح باريس الأخير، من تأمين دخول المساعدات لأماكن إيواء وغيرها، وصولاً لتفاصيل حول صفقة تبادل الأسرى.

 

أفادت وكالة “رويترز” عن تلقي حركة حماس، مقترحاً من باريس، يسمح بوقف مبدئي لكل العمليات العسكرية لـ40 يوم.

 

ويتضمن المقترح، الالتزام بالسماح بدخول 500 شاحنة مساعدات يومياً، وتوفير آلاف الخيام والكرفانات، إضافةً لإصلاح المخابز والمستشفيات في قطاع غزة.

 

وعن صفقة تبادل الأسرى، ينص المقترح، بحسب “رويترز”، على تبادل بنسبة 10 فلسطينيين مقابل أسير إسرائيلي، مع إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين من النساء والأطفال، تحت 19 عاماً وكبار السن، مقابل الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين.

 

كما أشارت وكالة “رويترز”، إلى أن المقترح المرفوع لحركة حماس، يسمح بالعودة التدريجية للمدنيين النازحين إلى شمال غزة، باستثناء الذكور في سن الخدمة العسكرية.

وفي السياق، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأحد، أنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، “وبّخ رئيس الموساد ديفيد برنياع بعد عودته من باريس”.

 

وقالت “القناة 13” الإسرائيلية، إنّ نتنياهو وبّخه، وطالبه بموقف إسرائيلي “أكثر تشدّداً في المفاوضات”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرصد الأورمتوسطي: “إسرائيل” تحول المرافق المدنية في غزة إلى قواعد عسكرية

  ندد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بتحويل الاحتلال الإسرائيلي المرافق المدنية بما فيها المدارس والمراكز الثقافية في قطاع غزة إلى قواعد عسكرية في إطار حرب ...