الرئيسية » ثقافة وفن » ريشة نواعم… معرض فني جماعي لـ 13 تشكيلية في ثقافي كفرسوسة

ريشة نواعم… معرض فني جماعي لـ 13 تشكيلية في ثقافي كفرسوسة

قدمت 13 فنانة تشكيلية تصوراتهن للأنثى وحالاتها النفسية بالأسلوبين التجريدي والواقعي خلال المعرض الجماعي الذي أقامه المركز الثقافي بكفرسوسة تحت عنوان “ريشة نواعم”.

وذكرت الفنانة التشكيلية نجوى الشريف منظمة المعرض لـ سانا الثقافية أن المشاركات في المعرض سعين بلوحاتهن لتنطق بلسان حال المرأة بطرائق وأساليب تحمل بصمة كل واحدة منهن مبينة أنها شاركت من خلال لوحات تعكس حالات المرأة الأم والمضحية والمفكرة بأساليب مختلفة ومتنوعة ركزت على اظهار دواخل الأنثى.

وشاركت الفنانة التشكيلية ميساء محمد بلوحات تحكي عن الأنثى الأولى وهي بلحظة تأمل تجمعها بالبحر وتدل على حالة سلام نفسي باستخدام الزيتي والباستيل والمائي والثانية جمعتها مع الحصان لتعطي إحساساً بالكبرياء والأنفة إضافة إلى مشاركتها بلوحة عن “فريدا كاهلو” وهي فنانة مكسيكية كبيرة عانت كثيراً وثابرت وكان الفن طريقها لتتخلص من آلامها.

وعبر 13 لوحة حضرت الفنانة التشكيلية سماح زرزور من خلال الرسم الانطباعي والواقعي والسريالي إضافة إلى لوحة مولوية نفذتها بتقنيات الزيتي والإكريليك لافتة إلى أنها تعتمد على موهبتها الذاتية في الرسم مطورة نفسها بالاستعانة بخبرة الفنانين التشكيليين المحترفين مع التنويع في الرسم والميل إلى الطبيعة الصامتة والأنثى معتبرة أن المشاركة بالمعارض الجماعية تجمعها بفنانين لتتعرف على أسلوبهم وأدائهم وتتبادل الخبرات معهم.

أما الفنانة بنان العمري فشاركت بـ 3 لوحات عن الأنثى بأسلوب تجريدي حيث مثلتها كشجرة الحياة التي ترمز للحياة والصداقة المستمرة كل العمر معربة عن طموحها بإقامة معرض فردي خاص بها مع إيمانها بأهمية المشاركة الجماعية كونها فرصة لتبادل الخبرات والمهارات.

كما شارك بالمعرض كل من الفنانات زويا قرموقة ديكارا الظاهر رشا أحمد رجاء بيلوني ازدهار العك بسمة محمود آلاء كيلاني تسنيم شرف.

ميس العاني

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المثقف الذي نحتاج اليه للمجتمع والدولة

  بقلم:الباحث والكاتب أيمن أحمد شعبان * قبل أن نتحدث عن هذا المثقفِ الذي يمثلنا، لا بد لنا من أن نتحدث، ولو قليلاً، عن مفهوم ...