آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » صحيفة عبرية: استهداف حزب الله لمنطاد مراقبة “إنجاز استراتيجي”

صحيفة عبرية: استهداف حزب الله لمنطاد مراقبة “إنجاز استراتيجي”

وصف محلل أمني إسرائيلي استهداف “حزب الله”، الأربعاء، لمنطاد مراقبة عسكري في عمق إسرائيل، عبر هجوم بطائرة مسيّرة، بأنه “إنجاز استراتيجي”.

وقال المحلل الأمني بصحيفة “هآرتس” العبرية يوسي ميلمان، عبر منصة “إكس” الخميس: “أُطلقت طائرة مسيّرة أمس (الأربعاء) إلى منطقة مفرق جولاني (في عمق إسرائيل)، وأصابت موقع بالون (منطاد) المراقبة الكبير تل شميم”.

وتابع: “هذا إنجاز استراتيجي لحزب الله، الذي اخترقت مسيراته نظام الدفاع الجوي”.

وتحت عنوان “حادثة صعبة وخطيرة”، كتبت “معاريف”: “اعترف الجيش الخميس بأن طائرة مسيرّة لحزب الله أصابت داخل عمق إسرائيل موقع بالون التحذير سكاي ديو التابع للقوات الجوية، وهذه ضربة لموقع استراتيجي”.

وأفادت بأنه “تم تطوير نظام تل شميم من جانب شركة رافائيل وغيرها من شركات الصناعات الدفاعية الإسرائيلية لاستخدامه أداةً لتحذير القوات الجوية”.

الصحيفة أوضحت أن “حزب الله أطلق طائرتين مسيرتين مفخختين، فأسقطت أنظمة الدفاع الجوي إحداهما، بينما لم ترصد الأخرى، فتسللت لفترة طويلة في سماء الشمال وقطعت عشرات الكيلومترات”.

وأردفت أنه “تم توجيه المسيرة باتجاه منطقة مفرق جولاني في الجليل الأسفل، وانفجرت في موقع بالون المراقبة”.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في لبنان.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرصد الأورومتوسطي يكشف حيثيات مجزرة ارتكبها الاحتلال في جباليا

  كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان نتائج تحقيق لحيثيات مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة في شهر كانون الأول الماضي. ...