آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » غوتيريش يدعو إلى التعاون بين دول العالم لمواجهة التحديات الكبرى

غوتيريش يدعو إلى التعاون بين دول العالم لمواجهة التحديات الكبرى

دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش إلى التعاون بين دول العالم لمواجهة التحديات الكبرى مثل الفقر والجوع والنزاعات وقضايا المناخ إضافة إلى النهوض بأهداف التنمية المستدامة.

وقال غوتيريش في رسالة وجهها لدول العالم بمناسبة ذكرى تأسيس الأمم المتحدة.. “تذكرنا جائحة كوفيد19 والنزاعات والجوع والفقر والطوارئ المناخية بأن عالمنا أبعد ما يكون عن الكمال ولكنها توضح أيضا أن التضامن هو السبيل الوحيد للمضي قدماً”.

وأضاف غوتيريش.. “علينا أن نتجمع لمواجهة التحديات الكبرى والنهوض بأهداف التنمية المستدامة وذلك من خلال ضمان حصول كل شخص في كل مكان على لقاحات كوفيد19 وتأمين حقوق وكرامة جميع الناس”.

وختم غوتيريش رسالته بالقول.. “إن القيم التي ظلت هي القوة المحركة لميثاق الأمم المتحدة على مدى الأعوام الستة والسبعين الماضية أي السلام والتنمية وحقوق الإنسان وإتاحة الفرص للجميع ليس لها تاريخ تنتهي فيه صلاحيتها وإذ نحتفل بيوم الأمم المتحدة فلنتحد خلف هذه المثل العليا ولنف بوعد الأمم المتحدة وإمكاناتها وآمالها كافة”.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة تأسست في الرابع والعشرين من تشرين الأول عام 1945.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الميادين تنشر المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي

الميادين تنشر نسخة من المبادئ الأساسية لمقترح الاتفاق بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ضمن اتفاق من 3 مراحل أساسية. ماذا في مضمونها؟   حصلت الميادين ...