آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » فوائد مُذهلة للفلفل الحار

فوائد مُذهلة للفلفل الحار

أثبتت دراسات حديثة أن الفلفل الحار يمكنه المساعدة في تجنب وحلّ مجموعة كبيرة من المشكلات الصحية الخطيرة مثل السرطان، كما قد يحدّ من خطر الوفاة المبكرة.
ووفقاً لمجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، فإن الفلفل الحار يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية تمثلت في عدد من الفيتامينات مثل: B وC وPro-A.
ويعتقد الباحثون أن العنصر النشط المسمى «الكابسيسين» يقي من أمراض القلب والسمنة، فوفقاً للتجارب المعملية يحمل الكابسيسين خصائص قوية مضادة للسرطان وقادرة على قتل أكثر من 40 نوعاً من الخلايا السرطانية من دون الإضرار بالخلايا الطبيعية.
كما يحارب الكابسيسين السرطان عن طريق وقف نمو الخلايا السرطانية وانقسامها، وإبطاء تكوين الأوعية الدموية الجديدة حول الأورام السرطانية، ومنعه من الانتشار إلى مناطق أخرى من الجسم.
يضاف إلى ذلك أن الكابسيسين يقلل الكوليسترول وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، وأكد خبراء الصحة أن تناول 5 غرامات من الفلفل الحار قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

(سيرياهوم نيوز-تشرين1-10-2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

توصلت دراسة حديثة إلى أن النشاط البدني يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل نشاط الدماغ المرتبط بالتوتر. حيث خضعت مجموعة فرعية ...