آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » في إطار عدوانها المتواصل… ميليشيا (قسد) تستولي على 8 منازل في حي المشيرفة بمدينة الحسكة

في إطار عدوانها المتواصل… ميليشيا (قسد) تستولي على 8 منازل في حي المشيرفة بمدينة الحسكة

في إطار جرائمها بحق المدنيين استولت ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي بقوة السلاح على عدد من المنازل في حي المشيرفة بمدينة الحسكة وطردت أصحابها منها ورمت أثاثهم على قارعة الطريق.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا في الحسكة بأن دوريات مسلحة من ميليشيا (قسد) استولت اليوم بالقوة على 8 منازل في حي المشيرفة بمدينة الحسكة وطردت سكانها منها معظمهم أطفال ونساء وعجائز ورمت أثاثهم في الشارع.

وبينت المصادر أن مسلحي (قسد) اختطفوا خلال ذلك 5 شبان حاولوا الاعتراض على هذه الجريمة مشيرة إلى أن المنازل تعود ملكيتها للأهالي منذ عام 1959 والاستيلاء عليها جاء لاستخدامها كنقاط ومقرات عسكرية تعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي.

وتأتى هذه الانتهاكات في سياق استكمال ميليشيا (قسد) الاستيلاء بالقوة على الأبنية الحكومية والمساكن الخاصة في مواقع انتشار قوات الاحتلال الأمريكي على الطرف الجنوبي لحي غويران حيث استولت في تشرين الأول الماضي على مساكن الشرطة في الحي ذاته وقبل ذلك على مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزء من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وعدد كبير من البلديات وقامت بطرد العاملين من تلك المقرات الحكومية والمنازل والأبنية العائدة للمدنيين.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...