آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في جولة ختام دوري أبطال أوروبا بنسخته السابعة والستين … من يرافق ليفربول لأدوار الإقصاء؟

في جولة ختام دوري أبطال أوروبا بنسخته السابعة والستين … من يرافق ليفربول لأدوار الإقصاء؟

تسدل الستارة اليوم وغداً على مباريات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها السابعة والستين، واللافت أن سبعة أندية حجزت مكانها في دور الستة عشر للمجموعات الأربع التي تقام مبارياتها اليوم، ففي المجموعة الأولى تأهل مانشستر سيتي متصدراً وباريس سان جيرمان ثانياً وتحول الهم والاهتمام لمعرفة النادي الذي سيواصل في مسابقة اليوروباليغ حيث يتساوى لايبزيغ الألماني مع بروج البلجيكي بأربع نقاط مقابل 12 للسيتي و8 للباريسي.

وفي المجموعة الثالثة تأهل أياكس الهولندي متصدراً بالعلامة الكاملة 15 نقطة ورافقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بتسع نقاط وضمن دورتموند المشاركة في مسابقة اليوروباليغ برصيد ست نقاط ووحده بيشكتاش التركي خسر المباريات الخمس وتذيل المجموعة.

في المجموعة الرابعة ضمن كبير المسابقة التاريخي ريال مدريد التأهل بصحبة الإنتر ولكن المباراة بينهما في برنابيه ستكون لمعرفة المتصدر الذي يتجنب مواجهة الأندية المتصدرة فضلاً عن كونه سيأخذ ميزة المستضيف في لقاء الرد لدور الستة عشر، وفي المجموعة ذاتها ضمن وافد البطولة الجديد شيريف تيراسبول المولدوفي المواصلة في مسابقة اليوروباليغ بوصوله إلى النقطة السادسة على حين خرج شاختار الأوكراني صفر اليدين في واحدة من المفاجآت غير المتوقعة.

أما المجموعة الثانية التي حسمها ليفربول بخمسة انتصارات مثيرة مترافقة مع الأداء فبقي التنافس على الوصافة قائماً حتى مباراتي اليوم، فليفربول يزور ميلان الباحث عن النقاط الثلاث التي لن تكون كافية ما لم تشفع بتعثر بورتو البرتغالي الذي يستضيف أتلتيكو مدريد، وكل منهما يبحث عن الفوز المترافق مع تعثر ميلان.

وهكذا فإن بورتو ثاني الترتيب حالياً بخمس نقاط يستضيف أتلتيكو ممتلكاً مصيره بيده خلافاً لميلان ثاني أكثر المتوجين باللقب بسبع مرات الذي ينتظر التعادل في مباراة بورتو وأتلتيكو مدريد وفي الآن ذاته هو مطالب بتجاوز ليفربول المرتاح من العناء وجل تركيزه متعلق في الدوري الأصعب عالمياً البريمرليغ في خضم المنافسة الشرسة أمام تشيلسي الذي يتأخر عنه بنقطة والسيتي الذي يتقدم عليه بنقطة.

برنامج المباريات

يتقابل في المجموعة الأولى لايبزيغ مع مان سيتي وسان جيرمان مع بروج بداية من السابعة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت دمشق.

وفي المجموعة الثانية يلتقي ميلان مع ليفربول وبورتو مع أتلتيكو مدريد.

وفي المجموعة الثالثة يتبارى أياكس مع سبورتنغ، دورتموند مع بيشكتاش.

وفي المجموعة الرابعة يلعب ريال مدريد مع إنتر ميلانو، شاختار مع تيراسبول وجميع المباريات بتمام الساعة العاشرة تماماً.

وجهاً لوجه

– ثلاثة لقاءات جمعت باريس سان جيرمان مع بروج البلجيكي في المسابقة ففاز الباريسي مرتين وحصل التعادل مرة والأهداف 7/1.

– اللقاء الوحيد بين السيتي ولايبزيغ كان في مباراة الذهاب وانتهى بفوز السيتي بستة أهداف لثلاثة.

– ثلاثة لقاءات جمعت ليفربول مع ميلان وعرفت اللغات الثلاث والأهداف 7/7 والملاحظ أن كلاً منهما حقق اللقب في مباراة التتويج، الريدز عام 2005 بركلات الترجيح بعد التعادل 3/3 وميلان عام 2007 بهدفين لهدف.

– سبعة لقاءات جمعت بورتو مع أتلتيكو مدريد ففاز كل منهما مرتين مقابل ثلاثة تعادلات والأهداف 8/6 لمصلحة بورتو.

– لقاء الذهاب بين أياكس وسبورتينغ لشبونة هو الوحيد بينهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا وانتهى لمصلحة النادي الهولندي بخمسة أهداف لهدف علماً أن الفريقين تقابلا في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 وفاز سبورتينغ لشبونة ذهاباً وإياباً 4/1 و2/1.

– لقاء الذهاب بين دورتموند وبيشكتاش الذي انتهى بهدفين لهدف لمصلحة النادي الألماني هو الوحيد بينهما في المسابقة، ولكن الفريقين تقابلا أيضاً في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1990 وفاز دورتموند ذهاباً وإياباً 1/صفر و2/1.

– مباراة الذهاب بين شاختار وشيريف التي انتهت لمصلحة النادي المولودوفي بهدفين دون رد هي الوحيدة بينهما في مسابقة الشامبيونزليغ ولكن الفريقين تقابلا في الدور التمهيدي لنسخة 2004 وتعادلا صفر/صفر ذهاباً وفاز شاختار 2/صفر إياباً.

– اثنتا عشرة مواجهة جمعت الريال مع الإنتر ففاز الملكي بست مرات مقابل خمس هزائم وتعادل يتيم والأهداف 14/13 لمصلحة الملكي ويحسب للنادي الإيطالي أنه فاز في نهائي نسخة 1964 بثلاثة أهداف لهدف.

قبل الصافرة

– يخوض ميلان المباراة بعد ارتقائه للصدارة ولكنه سيفتقر إلى خدمات لاعبه البرتغالي رافائيل لياو الذي خرج مصاباً في مباراة الروزنييري وساليرنيتانا في الدوري، كما يفتقد ميلان لخدمات أنتي ريبيتش وجيرو وكالابريا وسيمون كايار.

– شكك ليونيل ميسي بإمكانيات المدرب الباريسي الأرجنتيني بوكتينيو في إيجاد التشكيلة المثالية للفريق الباريسي خلال هذا الموسم، وهذا دليل عدم الانسجام بين ميسي ومدربه.

– سيغيب عن ريال مدريد هدافه الفرنسي كريم بنزيمة الذي تعرض للإصابة في مباراة الملكي وسوسيداد حسب تصريح مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ومعلوم أن بنزيمة سجل 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم كما سجل خمسة أهداف في مسابقة هذا الموسم.

– يعاني أتلتيكو مدريد أزمة في عمق دفاعه قبل مواجهة بورتو، حيث من المتوقع غياب خوسيه ماريو خيمينيز الذي لم يتعاف بشكل رسمي وربما يتحدد الموقف بموجب تمرين أمس، كما يغيب المدافع فيليبي مونتيرو للإيقاف وهذا يصعب الأمر على الروخي بلانكوس ما لم يكن المدافع الأوروغوياني جاهزاً.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المرحلة ما قبل الختامية من الدوري الكروي الممتاز … سباق على وصافة الدوري بين جبلة وتشرين .. هل يحدد ملعب حلب الهابط الثاني مع الحرية؟

ناصر النجار   تقام يومي الجمعة والسبت القادمين مباريات الأسبوع ما قبل الأخير من الدوري الكروي الممتاز بواقع ثلاث مباريات في كل يوم.   الواضح ...