آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قديروف: سوء تقدير القوميين الأوكرانيين أسقط تحصيناتهم في ماريوبل

قديروف: سوء تقدير القوميين الأوكرانيين أسقط تحصيناتهم في ماريوبل

أكّد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أنّ سوء تقدير قوات القوميين الأوكرانيين أدّى إلى سقوط تحصيناتهم في مدينة ماريوبل، رغم إعدادهم لظروف حصار طويل.

وخلال احتفال بالسيطرة التامّة على ماريوبل، أشار قديروف إلى أنّ “عمل الوحدات الشيشانيّة إلى جانب الجنود الروس ومقاتلي دونيتسك أسهم في السيطرة على المدينة بشكل لا رجعة فيه، إلى جانب السيطرة على المبنى الإداريّ لمصنع آزوف ستال للمعادن ذي الأهميّة الاستراتيجيّة الكبيرة”.

وكان قديروف أعلن في تسجيل صوتي قبل أيام أنّ القوات الروسية ستنتهي خلال يومين من “المتطرفين الأوكرانيين في ماريوبل، وستسيطر بصورة كاملة على مصنع آزوف ستال للتعدين”.

وأمس الخميس، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحرير مدينة ماريوبل، مشيراً إلى أنّ “الوضع في المدينة هادئ، ويسمح بالبدء باستعادة النظام”.

وعلّق الرئيس الروسي على تحرير المدينة، مؤكداً أنه “نجاح” للقوات الروسية.

وكان الجيش الروسي دعا قبل أيام القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبل الساحلية المحاصرة إلى الاستسلام وإلقاء أسلحتهم. ووفقاً للمعلومات الروسية، فإنّ جميع المقاتلين الأوكرانيين المتبقين في المدينة كانوا يتحصنون في مصانع الصلب في آزوفستال.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي

نفذت المقاومة اللبنانية اليوم 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية المحتلة وشمال فلسطين المحتلة. وقالت المقاومة في بيانات منفصلة: “دعماً لشعبنا الفلسطيني ...