آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » قصفٌ مُتبادل بين إسرائيل و”حزب الله” خلال زيارة موفد أمريكي لبيروت.. والاحتلال يقول إنه رصد 20 عملية إطلاق لصواريخ جرى اعتراض 6 منها عبر منظومة “القبّة الحديدية”.. والطيران الحربي الإسرائيلي يحلق في أجواء العاصمة اللبنانية وضواحيها

قصفٌ مُتبادل بين إسرائيل و”حزب الله” خلال زيارة موفد أمريكي لبيروت.. والاحتلال يقول إنه رصد 20 عملية إطلاق لصواريخ جرى اعتراض 6 منها عبر منظومة “القبّة الحديدية”.. والطيران الحربي الإسرائيلي يحلق في أجواء العاصمة اللبنانية وضواحيها

تبادل الجيش الإسرائيلي وجماعة “حزب الله” اللبنانية، الثلاثاء، قصفا عبر الحدود، بالتزامن مع زيارة الموفد الأمريكي آموس هوكستين لبيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان على منصة “إكس”: “بعد تفعيل الإنذار في المنطقة الشمالية، تم رصد حوالي 20 عملية إطلاق (لصواريخ) عبرت الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل”.
وأضاف: “تهاجم قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بنيران المدفعية”.
وأفاد مراسل الأناضول بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائف على أطراف بلدات لبنانية منها دير ميماس والقليعة وبرج الملوك واللبونة والبستان.

ووفقا لإذاعة الجيش، دوت صفارات الإنذار في شمال الجولان (المحتل) وفي الجليل الأعلى.
وأوضحت أنه تم إطلاق 20 صاروخا من لبنان، جرى اعتراض 6 منها عبر منظومة “القبة الحديدية”، فيما سقط البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.
على الجانب الآخر، قالت قناة “المنار”، التابعة لـ “حزب الله”، إنه تم “استهداف مرابض العدو في الجولان السوري المحتل بالصواريخ والقبة الحديدية تنفذ عمليات اعتراض في القطاع الشرقي”.
ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل إسرائيل من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى قصفا متقطعا؛ ما خلّف قتلى وجرحى على جانبي الحدود.
وتأتي هذه المواجهات على وقع حرب مستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.
والثلاثاء، أجرى الموفد الأمريكي آموس هوكستين مباحثات في بيروت مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وقال إن واشنطن لا تريد امتداد التصعيد من غزة إلى لبنان.

من جهتها افادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الثلاثاء، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق في أجواء بيروت وضواحيها.
جاء ذلك بعد تبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني قصفا عبر الحدود، الثلاثاء، بالتزامن مع زيارة الموفد الأمريكي آموس هوكستين لبيروت.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في جباليا وتستهدف تجمعاته بالصواريخ شرقي رفح

المقاومة الفلسطينية بمختلف فصائلها تواصل عملياتها ضد قوات الاحتلال المتوغلة شرقي رفح، وفي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وتخوض اشتباكات ضارية معها لليوم الـ219 على ...