آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » قضايا سياحية مختلفة يناقشها مجلس ادارة اتحاد غرف السياحة السورية في اجتماعه الاول لهذا العام

قضايا سياحية مختلفة يناقشها مجلس ادارة اتحاد غرف السياحة السورية في اجتماعه الاول لهذا العام

 

عقد مجلس ادارة اتحادغرف السياحة السورية اجتماعه الدوري الاول لعام ٢٠٢٤ في قاعة الاجتماعات بمبنى وزارة السياحة .
ورحب رئيس الاتحاد بالسادة الأعضاء وتمنى ان يكون هذا العام عام خير وبركة على سورية عامة وعلى صعيد القطاع السياحي خاصة والذي بدأت بشائره باللقاء الذي تم بين وزارة الأوقاف السورية ووزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لعودة زيارة المواطنين السوريين الى الاراضي المقدسة من دمشق لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة وان تساهم منعكساتها الإيجابية في تنشيط القطاع السياحي .
وعرض رئيس الاتحاد محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم استعرض البريد الصادر والوارد وتوقف عند اهم النقاط التي وردت فيه واهم القرارات والتعاميم التي اتخذت في الفترة السابقة ثم تم استعراض جدول الأعمال حيث تم مراجعة التعديلات النهائية للقانون ٦٥ مع ممثلة الوزارة في الأتحاد والتي نوقشت سابقا وتم اضافة بعض المقترحات اللازمة .
وتم استعراض اهم المعارض الدولية التي سيشارك فيها الاتحاد مع الوزارة لعام ٢٠٢٤
وبعدها تحدث السيد رئيس الاتحاد عن مشاركته في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الذي عقد في اثينا وعن اهم المواضيع التي طرحت في المؤتمر وقد طلب رئيس الاتحاد من الأمين العام للمؤتمر ان يتضمن جدول أعمال اللقاء القادم بند خاص بالتدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي للاستفادة من خبرات اليونان في هذا المجال .
كما تم في الاجتماع عرض توصيات مؤتمر الجودة الذي عقد برعاية السيد وزير السياحة في فندق داما روز بدمشق وبمشاركة الاتحاد وضرورة المتابعة مع اصحاب المنشآت السياحية لتطوير عملهم ورفع جودة الخدمات المقدمة في منشآتهم بما يعكس طابعا إيجابيا على الضيوف والنزلاء.
كما اقر المجلس تشكيل لجنة لمتابعة المنشآت المتضررة و المشاريع المتعثرة والعمل على اعداد قاعدة بيانات نستطيع من خلالها متابعتها ومعالجة أوضاعها بالتنسيق مع الجهات المعنية وامكانية تشميلها ببرنامج دعم الفوائد على القروض .
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تفعيل موقع الاتحاد الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي .
وقدم الأعضاء بعض الاقتراحات والمداخلات حول تعديل بعض مواد قانون العمل /١٧/ والتي تخص بنود المخالفات والمقترح تعديلها .
وتمديد العمل بالقانون رقم /١٠/للعام ٢٠١٥ .
واقتراح إقامة معرض خاص بالقطاع السياحي لتنشيط السياحة وخاصة في المواسم ذات نسب الإشغال المنخفضة وتنظم من قبل اتحاد غرف السياحة ووزارة السياحة والغرف المعنية.
كما تم التأكيد على ملاحقة الأشخاص والمكاتب غير المرخصة والتي تقوم بتقديم خدمات سياحية بالتنسيق مع الضابطة العدلية في الوزارة والجهات المختصة وتسمية ممثل عن كل غرفة يرافق الضابطة بجولاتهم على المكاتب.

 

 

 

(سيرياهوم نيوز ٢-اتحاد غرف السياحة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاء شربتجي: حلوى حلب تُصنع بحبٍّ وشغف ضمن أحد خاناتها العريقة

وفاء شربتجي لعبت خانات حلب دوراً كبيراً في التجارة الداخلية والخارجية ، اذ تعتبر الطوابق الأرضية منها لعرض بضائع التجار والطوابق العلويّة تستخدم كمبيت او ...