الرئيسية » من المحافظات » قوائم المستقلين تتنافس على مقاعد مدينة طرطوس

قوائم المستقلين تتنافس على مقاعد مدينة طرطوس

ربا أحمد:
بدأت انتخابات الإدارة المحلية بمحافظة طرطوس تتضح ملامحها من خلال البدء بظهور قوائم المرشحين من قبل قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي وظهور عدد المستقلين ولا سيما لمدينة طرطوس التي تعيش أجواء انتخابية حارة.
حيث صدرت قائمة مجلس محافظة طرطوس بوجود ٨٨ مرشحاً ليبقى /٢٢/ مقعداً للمستقلين من المحافظة ولمجلس مدينة الشيخ بدر مستقل واحد عن فئة/أ/ بغياب أي مرشح للجبهة، ولمجلس مدينة الدريكيش مستقل واحد عن الفئة /أ/، وثلاثة عن الفئة /ب/ بوجود مرشح جبهة، ولمجلس مدينة القدموس مستقل واحد للفئة /ب/ وغياب مرشح للجبهة.
وعن مدينة بانياس ثلاثة مستقلين للفئة /ب/ وبوجود ٤ مرشحين جبهة، ولمجلس مدينة صافيتا ثلاثة مستقلين عن الفئة /ب/ وبوجود ٤ مرشحين جبهة، علماً أن عدد مقاعد هذه المدن /٢٥/ مقعداً.
أما مجلس مدينة طرطوس فخرجت قائمة الحزب ب /٢١/ مرشحاً من ضمنهم /٣/ نساء فقط، و/٣/ جبهة، ليبقى /٧/ أعضاء للمستقلين بدؤوا دعايتهم الانتخابية بقائمتين تضم كل منهم/٧/ أسماء خاليتين من النساء، وهما يتنافسان بقوة حيث انتشرت القائمتين على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض شوارع مدينة طرطوس.
أمين عام المحافظة حيدر مرهج أشار إلى أنه تمت الاستعدادت بتجهيز /٧٦٢/ مركزاً على امتداد المحافظة يضم كل مركز صندوقين أحدهما لمجلس المحافظة وآخر لمجلس المدينة أو البلدة أو البلدية، وتم توزيع كافة مستلزمات العملية الانتخابية حيث سلمت لمديري المناطق أصولاً، وتم تأدية اليمين الدستورية للجان الانتخابية المشكلة أمام اللجنة القضائية.
يذكر أن عدد مقاعد مجلس محافظة طرطوس ١٠٠ مقعد، ولمدينة طرطوس ٢٨ مقعداً، وعدد المقاعد لمجالس مدن صافيتا والشيخ بدر والدريكيش والقدموس وبانياس ١٢٥ مقعداً، ولمجالس البلدان ٣٨٥ مقعداً، ولمجلس البلديات ٥٤٠ مقعداً، أي بمجموع ١١٧٨ مقعداً ترشح لهم بداية العملية الانتخابية /٤٧٤٣/ مرشحاً.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إخماد حريقين في سلمية وريفها اليوم

أخمدت فرق الإطفاء في وحدة سلمية اليوم، حريقين في أراض زراعية، الأول في قرية تلتوت بريف سلمية الشرقي، حيث التهمت النيران مساحة واسعة من المزروعات ...