آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » كيف نميز بين درجات الحروق؟

كيف نميز بين درجات الحروق؟

 

الحروق: هي تلف يحدث للأنسجة بسبب تعرضها لحرارة حادة كحرارة الشمس أو مادة كميائية أو تيار كهربائي أو السوائل الساخنة والبخار. ويمكن أن تكون الإصابة مهددة للحياة حسب درجة الحرق وعلاجها يستمر حسب موقع الحرق وشدته.
الأعراض: يقسم الحرق إلى درجات وتختلف حسب شدته
الحرق من الدرجة الأولى:
يكون الحرق بسيط ويؤثر على الطبقة الخارجية للجلد ويسبب احمرار وجفاف الجلد وألم دون حدوث فقاعات وعادة يشفى خلال 7- 10 أيام دون تشكل ندبة.
الدرجة التانية:
يحدث ضرر في طبقة الأدمة بالإضافة للطبقة الخارجية – ألم شديد – انتفاخ الجلد – ظهور فقاعات و بقع حمراء أو بيضاء وقد يحدث تندب البشرة اثناء التئامها. وتحتاج من اسبوعين إلى ثلاثة اسابيع للشفاء.
الدرجة التالتة: وهي الحالة التي تحتاج للطوارئ حيث يصل الحرق إلى الطبقة الدهنية تحت الجلد وقد يصل للعظام وقد تكون المناطق المصابة سوداء (متفحمة) أو بنية أو بيضاء ويكون الجلد سميكا” ويصل إلى الأعصاب المحيطة لذلك لا يشعر المصاب بالألم – يحدث تنميل وخدران في المنطقة وتحتاج إلى وقت طويل للشفاء مع بقاء ندوب شديدة وانكماش بالجلد.
(سيرياهوم نيوز ٣-عالم الدواء)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...