الرئيسية » الرياضة » لازمه التألق سنوات طويلة… الدراج رامي الخطيب يطمح للوصول إلى العالمية

لازمه التألق سنوات طويلة… الدراج رامي الخطيب يطمح للوصول إلى العالمية

يطمح الدراج رامي الخطيب للوصول إلى العالمية، ورفع علم سورية عالياً في المحافل الدولية، ولا سيما بعد دخوله موسوعة غينيس عام 2010.

 

الخطيب 1973 وفي تصريح لـ سانا أوضح أن حكايته بدأت مع الدراجة منذ عام 1991، فهو يعتبرها جزءاً من حياته والمتنفس الذي يعطيه القوة واللياقة البدنية العالية، حيث كان يمضي ساعات طويلة بممارسة هذه اللعبة إلى أن كبر حلمه، فتحولت الدراجة بالنسبة له من آلة إلى جزء من شخصيته وبوابة للعبور إلى العالمية وتحطيم الأرقام القياسية.

 

وأشار الخطيب إلى أنه نال المركز الأول في أول مشاركة له في بطولة الجمهورية في طرطوس على دراجة عادية، وفي عام 2004 تمكن من تحقيق المركز الثالث في سباق طريف الدولي في الأردن لمسافة 80 كيلومتراً، والمركز الثاني لمرحلة الصعود بمسافة 42 كيلومتراً، وفي عام 2005 شارك مع نادي الجزيرة في الإمارات محققاً المركز الأول ببطولة الأندية، والمركز الثاني ببطولة الدوران والمركز الـ 64 من أصل 7000 دراج بماراثون دبي الدولي، وفي عام 2006 حقق المركز الأول في بطولة الرجل الحديدي الترياتلون بسباق الأندية.

 

وتابع الخطيب: إن فكرة تحطيم الرقم القياسي راودته منذ 2010، لأنه شعر أن لديه طاقة هائلة يستطيع من خلالها تحقيق حلمه للدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فعمل على تحطيم الأرقام فقرر في عام 2010 البدء بالتدريب لساعات تصل إلى 20 ساعة، حيث حقق رقماً قياسياً باجتيازه مسافة 809 كيلومترات على دراجة هوائية بشكل متواصل برحلة استغرقت 24 ساعة و45 دقيقة، وتحطيم رقم قياسي للوقت في عام 2014 برحلة استغرقت 51 ساعة مسير متواصل.

 

وختم الخطيب: إنه يعمل على التحضير لتحقيق إنجاز عالمي لتحطيم رقم قياسي جديد بمسير برحلة من سورية إلى الإمارات، داعياً إلى دعم الرياضيين الشباب، وتشجيعهم لرفع علم سورية في المحافل الرياضية.

 

يشار إلى أن الدراج رامي الخطيب يملك عدة شهادات رياضية، منها شهادة تحكيم دراجات درجة أولى، ومدرب أولمبي، ومدرب رجل حديدي لهذه اللعبة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب اليابان يتوج بكأس آسيا تحت 23 عاما

توج المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه بصعوبة بالغة على أوزبكستان بهدف دون رد، الجمعة، في المباراة النهائية، ...