آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » لتعزيز المشاركة المجتمعية.. التربية توقع تسع مذكرات تفاهم

لتعزيز المشاركة المجتمعية.. التربية توقع تسع مذكرات تفاهم

رحاب علي

انطلاقاً من أهمية المشاركة المجتمعية وتعزيز العمل الأهلي والتعاون مع مختلف القطاعات وقعت وزارة التربية اليوم تسع مذكرات تفاهم في المجالات التنموية والرياضية والثقافية والتعليمية والاجتماعية.

وركزت مذكرات التفاهم على التعاون في تأهيل المدارس وصيانتها وتأمين مستلزماتها وتعويض الفاقد التعليمي ودعم عودة الأطفال المتسربين إلى المدرسة وتقديم أشكال الدعم النفسي الاجتماعي والدروس التعويضية للطلاب.

كما تضمنت المذكرات التي وقعت في مبنى الوزارة دعم التدريب المهني وبناء قدرات الكوادر التعليمية وتعزيز أنشطة الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.

وعقب التوقيع أوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع في تصريح صحفي أن التعاون مع مختلف الجهات الأهلية والمجتمعية يسهم في نجاح العملية التربوية وتعزيز تطوير القطاع التربوي لجهة دعم التعليم العام والمهني بمختلف مراحله والكوادر التدريسية والبنى التحتية من مدارس ومستلزمات وتقنيات وغيرها منوها بدور المجتمع المحلي من جمعيات أهلية ومتبرعين وتكاتفهم للمساهمة في إعادة الاعمار.

وأكد مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة غسان شغري أهمية التعاون مع المجتمع المحلي ممثلاً بالمؤسسات والجمعيات المشهرة أصولاً في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تلبية للاحتياجات المتزايدة في القطاع التربوي.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المديرية العامة للموانئ: أتمتة المواد الامتحانية لجميع المعاهد البحرية بهدف تحقيق المزيد من التقدم والتطور لشهادة الكفاءة البحرية السورية

  أكد مدير المركز الامتحاني في إدارة الموانئ البحرية المهندس سلمان أحمد أنه تم الانتهاء من توحيد جميع المناهج العلمية الخاضعة لامتحانات السلطة البحرية التي ...