آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لقاء رفيع المستوى في نيويورك بين إيران ودول عربية بينها السعودية للمرة الثانية في اقل من شهر

لقاء رفيع المستوى في نيويورك بين إيران ودول عربية بينها السعودية للمرة الثانية في اقل من شهر

شاركت إيران والسعودية في اجتماع ضم ممثلين عن الدول التي شاركت في القمة التي استضافتها العاصمة العراقية بغداد مؤخرا.

ووصفت وكالة “بلومبرج” للأنباء اللقاء، الذي ضم كبار الدبلوماسيين من إيران والسعودية والاتحاد الأوروبي للمرة الثانية في أقل من شهر، بأنه مؤشر على تكثيف الجهود للحد من التوترات في الشرق الأوسط فيما تستعد طهران لاستئناف المحادثات الهادفة لإعادة إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 .

ووفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) فقد شارك في الاجتماع وزراء خارجية أو مسؤولون كبار من إيران وتركيا والسعودية والكويت ومصر والأردن وقطر وفرنسا ومسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي وأمين عام الجامعة العربية وأمين منظمة التعاون الإسلامي وأمين مجلس التعاون الخليجي، وترأس الاجتماع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين. وقد تم عقده في مقر إقامة الوزير العراقي في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت الوكالة عن الوزير الإيراني حسين أمير عبد اللهيان القول إن أولوية الحكومة الإيرانية الجديدة هي تعزيز وتنمية العلاقات مع دول الجوار والمنطقة.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يُصدر مرسومًا باعتماد تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة المُؤلّفة من 23 وزيرًا برئاسة محمد مصطفى الذي احتفظ بحقيبة الخارجية وستُؤدّي اليمين الأحد.. وهذه الأسماء المُرشّحة وبرنامج عملها

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، الثقة للحكومة الجديدة برئاسة محمد مصطفى، لتصبح الحكومة الـ19 في تاريخ البلاد. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن ...