آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » لماذا توقف العمل بمشروع المنارة السياحي الضخم على شاطئ طرطوس ؟؟

لماذا توقف العمل بمشروع المنارة السياحي الضخم على شاطئ طرطوس ؟؟

 

هيثم يحيى محمد

 

في مثل هذا اليوم من عام 2017 قال المهندس عمار السباعي عضو القيادة المركزية لحزب البعث -رئيس المكتب الاقتصادي ((أن محافظة طرطوس مقبلة على اكبر مشروع سياحي واقتصادي في البلد وقد تم توقيع مسودة العقد من قبل قيادة حزبنا مع أصدقائنا وأشقائنا الروس..

وذكر ان هذا المشروع هو اعادة تأهيل منشآت المنارة السياحية بقيمة 45 مليار ليرة وأضاف :المشروع سيخلق فرص عمل كثيرة جداً ويحسّن الحالة الاجتماعية والاقتصادية بشكل ممتاز ويجذب أعداداً ضخمة من السياح الروس الذين كانوا يقصدون تركيا ..وسياح من دول أخرى وهؤلاء يصرفون بالقطع الأجنبي في بلدنا))

اليوم يسأل الكثير من البعثيين والمواطنين في محافظة طرطوس وغيرها لماذا توقف العمل في هذا المشروع من قبل الشركة الروسية ولماذا انتهت مدة عقد التنفيذ في آيار الماضي دون ان يتم تنفيذ سوى نسبة ضعيفة جداً من المشروع لاتتجاوز 10 ‎%‎ ؟ومن يتحمل مسؤولية فوات المنفعة والخسائر الحاصلة في هذا الموقع القيادة ام الشركة الروسية سيما وان مساحة المشروع تبلغ عشرات الدونمات على البحر في اجمل منطقة على شاطئ طرطوس ؟

وأسئلة عديدة اخرى تنتظر الاجابة النظرية والعملية وبما يؤدي الى تنفيذ المشروع ويعود بالخير على طرفي العقد والبلدين الحليفين سورية وروسيا .

(سيرياهوم نيوز1)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير السياحة: القادم إلى سورية يتقدم بطلب عبر المنصة ويحصل على النتيجة خلال الـ72 ساعة … الفيزا الإلكترونية قريباً في سورية.. وشركات أوروبية طالبت باعتماد المنصة للحصول على الفيزا

فادي بك الشريف   فيما أوضح وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن إطلاق منصة الفيزا الإلكترونية التي ستنطلق اعتبارا من اليوم الأول من الشهر القادم، ...