آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مايكروسوفت تعلن عن دعم ويندوز 11 لصيغ الملفات المضغوطة بواسطة التكنولوجيا الذكية

مايكروسوفت تعلن عن دعم ويندوز 11 لصيغ الملفات المضغوطة بواسطة التكنولوجيا الذكية

مايكروسوفت قد أعلنت رسميًا أن نظام التشغيل ويندوز 11 سوف يدعم تشغيل الصيغ المختلفة للملفات المضغوطة، وهذا الإعلان قد يسهم في إلغاء الحاجة لتحميل برامج إضافية أو أدوات للتعامل مع هذه الصيغ.

أوضح بانوس باناي، رئيس قطاع ويندوز في مايكروسوفت، على الموقع الرسمي للشركة قائلاً: “لقد قمنا بإضافة دعم أصلي لصيغ الملفات الأرشيفية، بما في ذلك tar و 7-zip و rar و gz وعدد آخر من الصيغ، باستخدام مشروع libarchive مفتوح المصدر”.

وأضاف باناي أن مايكروسوفت قد قامت بتحسين أداء وظيفة الأرشفة عند ضغط الملفات على ويندوز 11، وأشار إلى أن دعم صيغ وامتدادات الملفات الأرشيفية الجديدة سوف يتم إطلاقه في نسخة تجريبية لويندوز 11 لاحقًا هذا الأسبوع.

لم توضح مايكروسوفت ما إذا كانت ستتيح إمكانية ضغط الملفات باستخدام الصيغ السابقة المذكورة، أو إن كانت ستكتفي بتوفير خيار فتح وفك ضغط هذه الصيغ.

منذ عام 1998، يدعم نظام ويندوز صيغة zip للملفات المضغوطة، ولكن الدعم السابق لم يكن مرضيًا، وباقي الصيغ الشهيرة الأخرى لم تكن مدعومة بشكل أصلي من النظام.

عادةً، يتطلب من المستخدم تنزيل برامج إضافية للتعامل مع مختلف صيغ وامتدادات الملفات المضغوطة على نظام ويندوز، ومن بين هذه البرامج الشهيرة برنامج WinRAR الذي صدر في عام 1995 واستمر في الحصول على شعبية كبيرة بين المستخدمين حول العالم لإنشاء وفتح الملفات الأرشيفية المضغوطة.

تُستخدم الملفات المضغوطة لتقليل حجم الملفات باستخدام برامج ضغط الملفات، وتستخدم لتوفير مساحة تخزينية أو تسهيل عملية مشاركة الملفات أو تحميلها عبر الإنترنت. وعند فك ضغط هذه الملفات، يتم استعادة الملفات الأصلية بحجمها الكامل.

بهذا الدعم الجديد في ويندوز 11، يمكن للمستخدمين الآن التعامل مع ملفات المضغوطة بسهولة دون الحاجة إلى برامج إضافية، مما يوفر لهم وقتًا وجهدًا في العمل مع هذه الصيغ.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث جديد من آبل يضيف ميزات مبتكرة لتسهيل استخدام هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، أعلنت شركة آبل عن مجموعة من المزايا الجديدة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين، وتوفير ...