آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محطة تحويل كهرباء جديدة بالخدمة لتحسين الكهرباء في ريف حماة

محطة تحويل كهرباء جديدة بالخدمة لتحسين الكهرباء في ريف حماة

وضعت الشركة العامة لكهرباء حماة محطة تحويل كهرباء جديدة 20/66 كيلوفولت بالخدمة، لتحسين التيار الكهربائي في الريف الجنوبي الغربي للمحافظة.

 

وقال مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة المهندس حبيب خليل في تصريح لمراسل سانا اليوم: “إنه تم إنشاء وتجهيز المحطة بشكل عاجل منذ شهرين، وحاليا تم وضعها بالخدمة”، مضيفاً: “إن المحطة تسهم في تخفيف الضغط عن محطة معمل الإسمنت بشكل كبير، وعن محطة حماة 2 بشكل جزئي، وسيكون لها مردود إيجابي ملحوظ في معالجة ضعف الكهرباء، والانقطاعات في التيار أثناء فترة الوصل في مناطق وقرى ريف حماة الجنوبي الغربي”.

 

وبين أن المحطة التي تم إنشاؤها بالتعاون بين الورشات الفنية العائدة للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء والشركة العامة لكهرباء محافظة حماة تخدم مخارج التغذية الكهربائية للري في الموعة والزارة، كما أنها ستحسن الواقع الكهربائي في بلدات وقرى الحميري وعقرب وخربة القصر وصولاً إلى ريف مصياف الجنوبي.

 

وأعلن المهندس خليل أنه تجري حالياً دراسة بناء سور للمحطة مع تجهيزها ببعض المرافق الخدمية، بالتوازي مع أعمال للمخارج 20 كيلوفولت.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة غبارية تؤثر على محافظة دير الزور

تتعرض محافظة دير الزور لعاصفة غبارية مترافقة مع رياح شديدة محملة بالغبار تسبب انخفاض مدى الرؤية. وأعلنت مديرية الصحة في دير الزور رفع الجاهزية في ...