آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » محمد بن زايد يعيّن نجله ولياً لعهد أبوظبي.. وإخوته في مناصب عليا

محمد بن زايد يعيّن نجله ولياً لعهد أبوظبي.. وإخوته في مناصب عليا

أصدر رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان مجموعة من التعيينات الإدارية الجديدة في البلاد، تشمل مراكز مرتبطة بالعائلة الحاكمة وتوزيع المناصب القيادية للدولة على أفرادها البارزين.

وعيّن محمد بن زايد آل نهيان، بموجب مراسيم أميرية، نجله خالد، ولياً لعهد أبوظبي، كما عيّن أخاه منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس دولة الإمارات، إلى جانب حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

كما عيّن محمد بن زايد شقيقيه الآخرين، طحنون بن زايد آل نهيان، وهزاع بن زايد آل نهيان، نائبين لحاكم أبوظبي.

وقد تسلم ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد الرئاسة في بلاده في أيار/مايو الفائت، بعدما ظل حاكماً للإمارات فعلياً لثماني سنوات بسبب مرض أخيه خليفة، الذي تسلم الحكم من أبيه زايد آل نهيان في العام 2004، وطرحه المرض في العام 2014، حتى توفي في 13 أيار/مايو الجاري.

وتتشكل الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات، هي: أبو ظبي، دبي، عجمان، الفجيرة، أم القيوين، الشارقة، رأس الخيمة،  وتشكل مساحة أبو ظبي أكثر من نصف دولة الإمارات، وتقع أغلب الثروة الطبيعية فيها، ما يجعلها متفوقة على أخواتها في الموارد، والوزن السياسي.

 

سيرياهوم نيوز3- الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:   المزيد من الأخبار حول ...