آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مذكرة تفاهم بين أكساد والأطباء البيطريين لتطوير الثروة الحيوانية

مذكرة تفاهم بين أكساد والأطباء البيطريين لتطوير الثروة الحيوانية

غصوب عبود

وقعت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” ونقابة الأطباء البيطريين مذكرة تفاهم تهدف إلى المساهمة في تطوير الواقع الصحي البيطري للثروة الحيوانية في الدول العربية عموماً وسورية خصوصاً وذلك في مقر “أكساد” بدمشق.

ونصت المذكرة على التعاون بين الجانبين لتطوير قطاع الثروة والصحة الحيوانية والقطاع الإرشادي ورفع القدرة الفنية للكوادر الفنية البيطرية والمشاركة في إعداد الدراسات وتنفيذ البحوث التطبيقية التي تنعكس بالفائدة على الواقع الصحي البيطري للثروة الحيوانية وتقديم الخبرة الفنية اللازمة للكوادر البيطرية من قبل خبراء “أكساد” والمشاركة في تنظيم وحضور الندوات والمؤتمرات في المجالات الفنية البيطرية التي تهم الطرفين وتنفيذ الأبحاث في مجال التغيرات المناخية وتأثيرها في الصحة الحيوانية وطرائق الحد من تأثيرها.

وفي تصريح لصحفيين أشار مدير عام “أكساد” الدكتور نصر الدين العبيد إلى أهمية المذكرة التي تأتي في إطار تعزيز التعاون مع الاتحادات والنقابات والجمعيات النوعية لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية والمساهمة في تطوير الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني معرباً عن استعداد “أكساد” لتقديم خبراته العلمية والبحثية بما يفيد في المساهمة بإنجاح مسيرة نقابة الأطباء البيطريين في بلد المقر سورية والتوسع نحو الدول العربية.

من جانبه اعتبر نقيب الأطباء البيطريين الدكتور إياد السويدان أن توقيع المذكرة سيكون في مصلحة الطرفين وسيسهم في تطوير التعاون على الصعيد العربي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض وأمطار متوقعة فوق عدة مناطق

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير منخفض جوي يمتد في ...