آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مذكرة تفاهم “صناعية ـ تجارية” لتنشيط المعارض وزيادة الصادرات

مذكرة تفاهم “صناعية ـ تجارية” لتنشيط المعارض وزيادة الصادرات

تم في غرفة صناعة دمشق وريفها التوقيع على مذكرة تفاهم بين اللجنة المركزية للمعارض في اتحاد غرف الصناعة ولجنتي المعارض في غرفتي تجارة دمشق وريفها بهدف تحقيق تعاون مثمر بين لجان المعارض في اتحادات غرف الصناعة والتجارة ورفع شأن المعارض الصناعية والتجارية ودعم الاقتصاد الوطني وفتح أسواق خارجية للمنتج السوري.
وتنص المذكرة على تحديد العلاقة بين لجان المعارض في اتحادات غرف الصناعة والتجارة واعتماد المعارض التي ستقام خلال عام 2021 برعاية وزارات الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ودعمها من قبل اتحاد غرف الصناعة واتحاد غرف التجارة ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض إقامتها، والعمل المشترك والتعاون للارتقاء بمهرجانات التسوق التي تقيمها غرف الصناعة والتجارة في دمشق وباقي المحافظات السورية لتحقيق الغاية المنشودة منها ودعم المواطن والمنتج الوطني.
ويهدف التعاون المشترك في المساعدة على انتشار المنتجات الوطنية السورية محلياً وعالمياً من خلال وضع أفكار تواكب التوجه العالمي عبر المعارض الافتراضية والعالمية.
كما تمت المصادقة على مذكرة التفاهم من قبل الدكتور سامر الدبس نائب رئيس اتحاد غرفة الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، ووقعها كل من رئيس لجنة المعارض المركزية في اتحاد غرفة الصناعة السورية طلال قلعه جي و محي الدين عرب الحلبي رئيس لجنة المعارض في غرفة تجارة دمشق و محمد لؤي صاري رئيس لجنة المعارض في غرفة تجارة ريف دمشق.

وفاء فرج

سيرياهوم نيوز – الثورة اون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر | الحكومة تمهّد لرفع الأسعار… بالتقنين

    القاهرة | تفاقمت، خلال الأيام الماضية، أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، بعد توقّف استمرّ طوال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر، فيما توفي ...