آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مربو الدواجن بطرطوس يتساءلون بإستغراب: من يقف وراء تدمير تربية الدواجن ..الخاص أم العام أم الأثنين معاً؟

مربو الدواجن بطرطوس يتساءلون بإستغراب: من يقف وراء تدمير تربية الدواجن ..الخاص أم العام أم الأثنين معاً؟

هيثم يحيى محمد
تساءل العشرات من مربي الدواجن  بمحافظة طرطوس في شكوى خطية قدموها ل(الوطن)عن الجهات التي تقف وراء تدمير صناعة الدواجن وقالوا:هل هو القطاع الخاص من خلال رفع اسعار العلف حيث وصل سعر الطن الواحد لنحو مليون ليره أم غياب وزارة الزراعه والإصلاح الزراعي وتجاهل كل ما يخدم هذا القطاع من دعم وغيره؟ .
وأبدى هؤلاء استغرابهم وعجبهم من قيام المصرف الزراعي بإيقاف كافة القروض لقطاع الدواجن  حتى مايسمى (قرض خدمة صوص )الذي لاتتجاوز مدته ستة اشهر فقط مؤكدين أنه كان يساعد مربي الفروج بعض الشيئ !
وختموا بالقول:فقط نحن نسأل من يحارب تربية الفروج القطاع الخاص ام القطاع العام ام الاثنين معا وهل من جهة حريصة تعيد الأمور لنصابها قبل أن يتم القضاء على هذا القطاع ومن ثم على إنتاجنا المحلي من اللحوم البيضاء وحرمان المواطن منها علماً ان سعر كيلو الفروج يرتفع يوماً بعد يوم ولم يعد بإمكان الكثير من المواطنين شراءه بعد ان توقف نحو سبعين بالمئة عن تربية الفروج؟
اتحاد فلاحي طرطوس شاطر المربين تساؤلاتهم واستغرابهم ومخاوفهم وأكد رئيسه مضر اسعد ل(الوطن)ان السبب يعود لغياب الدعم الحكومي لهذا القطاع بعد ارتفاع أسعار الأعلاف مبيناً ان الاتحاد خاطب الاتحاد العام  بالواقع وطالب بالدعم كما طالب بالعمل على استثناء القروض الزراعية بمن فيها قروض قطاع الدواجن من القرار الحكومي القاضي بوقف الإقراض نظراً للحاجة الماسة لهذه القروض لمتابعة عملية  الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني
(الوطن-سيرياهوم نيوز3-7-2020)

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مناقشة واقع القطاع الزراعي خلال اجتماع لوزير الزراعة مع الأسرة الزراعية بحمص

تركز لقاء وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا مع الأسرة الزراعية في محافظة حمص اليوم على واقع القطاع الزراعي في المحافظة وخاصة محصول القمح. ...