آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » مستشار الأمن القومي البريطاني يحذّر من تزايد مخاطر نشوب حرب نووية

مستشار الأمن القومي البريطاني يحذّر من تزايد مخاطر نشوب حرب نووية

نقلت صحيفة “واشنطن بوست“، أول أمس  الخميس، تحذير مستشار الأمن القومي البريطاني، ستيفن لوفغروف، من أنّ انعدام الحوار بين القوى العالمية يزيد في مخاطر نشوب حرب نووية، مع وجود ضمانات أقل مما كانت عليه خلال الحرب الباردة.

ورأى لوفغروف أنّ “الدول الغربية كان لديها فهم أكبر للعقيدة والقدرات السوفياتية، والعكس صحيح، لأنّها أبقت مزيداً من قنوات التفاوض مفتوحة”.

وأضاف: “اليوم، ليس لدينا الأسس نفسها مع الآخرين الذين قد يهددوننا في المستقبل، وخصوصاً مع الصين”، مشيراً إلى أنّ “لندن تدعم بقوّة محادثات الرئيس بايدن مع بكين“.

ووفقاً لتقييم لوفغروف، فإنّ الصراع في أوكرانيا هو “مظهر من مظاهر المنافسة الأوسع نطاقاً، التي تتكشف بشأن ما سيأتي”، مردفاً: “نحن ندخل عصراً جديداً خطيراً” ، في ظل انتشار الأسلحة المتطورة والحرب الإلكترونية”.

ودعا مستشار الأمن القومي البريطاني، في حدث نظّمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، صنّاع السياسة إلى التركيز على الردع والحد من التسلح.

وفي 13 حزيران/يونيو، أظهر تقرير لمعهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام، “سيبري”، أنّّ عدد الأسلحة النووية في العالم سيرتفع في العقد المقبل، بعد 35 عاماً من التراجع، وسط تفاقم التوترات العالمية والحرب في أوكرانيا.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طلاب إيطاليا لا يستكينون: لوقف الإبادة الآن

سعيد محمد   واصلت مجموعات طالبية إيطالية، تظاهراتها في روما وعدّة جامعات في أنحاء البلاد، احتجاجاً على استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة، خصوصاً ...