آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » معهد إيطالي للأمراض المعدية يقيم إيجابياً لقاح (سبوتنيك V)

معهد إيطالي للأمراض المعدية يقيم إيجابياً لقاح (سبوتنيك V)

قدم المعهد الوطني الإيطالي للأمراض المعدية “لازارو سبالانزاني” تقييماً إيجابياً لفعالية وأمان استخدام لقاح “سبوتنيكV” الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وقال المدير الطبي للمعهد فرانشيسكو فايا في مقابلة مع محطة راي الإيطالية إن المعهد منخرط في معالجة وبحث حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة وقام مؤخراً بدراسة المواد البحثية المتعلقة باللقاح الروسي المتوافرة لديه ومن بينها مواد نشرتها مجلة “ذا لانسيت” الطبية وكانت النتيجة إيجابية حول اللقاح وفعاليته التي تجاوزت نسبة 92 بالمئة.

وأكد فايا أن هذا الاستنتاج هو حصرياً “ذو طبيعة علمية وتقنية” مشدداً على أن مثل هذه التقييمات يجب أن تبتعد عن أي محتوى أو جانب سياسي.. وإذا كان اللقاح فعالاً وآمناً يجب استخدامه في إيطاليا.

يشار إلى أن (سبوتنيك V) أول لقاح مضاد لفيروس كورونا يتم تسجيله في العالم وأثبت فعاليته بأكثر من 92 بالمئة وأسهم بتضاؤل أعداد الإصابات اليومية بالفيروس في روسيا منذ أن أطلقت البلاد حملة التطعيم الشامل ويزداد الطلب عليه عالمياً.

سيرياهوم نيوز 6- سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...