آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » موازنة “الإدارة المحلية” الاستثمارية 118 مليار ليرة منها 29 ملياراً للمحافظات

موازنة “الإدارة المحلية” الاستثمارية 118 مليار ليرة منها 29 ملياراً للمحافظات

بيَّن معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان أنه في إطار تطبيق البرنامج التنفيذي لمشروع الإصلاح الإداري في وزارة الإدارة المحلية والبيئة ، بعد صدور المرسوم رقم 239 تاريخ 20/9/2020 المتضمن الهيكل الوظيفي للوزارة ، سيتم في مرحلة لاحقة الانتقال إلى مستوى الأمانات العامة في المحافظات ، و من ثم إلى الوحدات الإدارية وباقي الجهات التابعة للوزارة ، وذلك بغية تطوير البنية التنظيمية ، وتوسيع وتطوير الهياكل الوظيفية المتضمنة الملاكات العددية لها بما يمكنها من تأمين الكوادر اللازمة لأداء أعمالها ومهامها بكفاءة وفعالية .
وأوضح أنه سيتم إعادة توزيع القوى العاملة التي تعتبر من أهم خطوات البرنامج التنفيذي في إطار محور تطوير إدارة الموارد البشرية ، والتي سيتم بناءً عليها توزيع العاملين على مراكز العمل المقرة في الهيكل الوظيفي للوزارة .
من جهة أخرى ، أشار المهندس قطان إلى أن المجموع الإجمالي لتنفيذ الموازنة الاستثمارية للاعتماد لعام 2020 تجاوزت 118.892 مليار ليرة ، بنسبة إنفاق بلغت 59% ، منها أكثر من 40.540 مليار ليرة اعتماد الوزارة (الإدارة المركزية) ، بنسبة إنفاق وصلت إلى 83% ، و 1.944 مليار ليرة .
أما الاعتماد للمحافظات فبلغ تقريباً 28.340 مليار ليرة ، بنسبة إنفاق سجلت 46% ، بينما بلغ الاعتماد لمجالس المدن بنسبة إنفاق وصلت إلى 54% .
كذلك تم خلال العام الماضي تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية و التنموية في المحافظات ، كما تمت صيانة وإعادة تأهيل لعدد من المشاريع ضمن الموازنات الاستثمارية

لينا شلهوب

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المناطق الحرة تعلن عن الخارطة الاستثمارية لفرعها بمطار دمشق الدولي

أصدرت المؤسسة العامة للمناطق الحرة الخارطة الاستثمارية لفرعها بمطار دمشق الدولي، وتتضمن فرصاً استثمارية جديدة ومتنوعة من حيث المساحة والنوع. وبينت المؤسسة أن المنطقة الحرة في ...