آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » موفد أمريكي من بيروت: لا نريد امتداد التصعيد من غزة إلى لبنان

موفد أمريكي من بيروت: لا نريد امتداد التصعيد من غزة إلى لبنان

قال الموفد الأمريكي آموس هوكستين، الثلاثاء، إن بلاده لا تريد امتداد التصعيد من قطاع غزة إلى لبنان، في ظل قصف متبادل بوتيرة يومية بين الجيش الإسرائيلي وجماعة “حزب الله” اللبنانية.
وعقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيروت، أضاف هوكستين للصحفيين: “حضرت إلى لبنان اليوم لأن الولايات المتحدة تهتم كثير بلبنان وشعبه، وخاصة في هذه الأيام الصعبة”.
وأردف أنه أطلع بري على “ما تقوم به الولايات المتحدة، التي لا تريد لما يحصل في غزة أن يتصاعد ولا تريد له أن يتمدد إلى لبنان”.
وتابع: “المحافظة على الهدوء على الحدود الجنوبية اللبنانية على درجة عالية من الأهمية للولايات المتحدة، وكذلك يجب أن يكون بالنسبة للبنان وإسرائيل، وهذا ما ينص عليه القرار الأممي 1701″.
وهذا القرار تبناه مجلس الأمن الدولي في أغسطس/ آب 2006، لوقف كل العمليات القتالية بين لبنان وإسرائيل، عقب حرب بين الأخيرة و”حزب الله” استمرت 33 يوما.
فيما قال مكتب بري بعد اللقاء، في بيان، إنه “جرى عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية، على ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي على لبنان وقطاع غزة”.
ومنذ 32 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة، استشهد فيها 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفا، بالإضافة إلى مقتل 163 فلسطينيا واعتقال 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.
بينما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
ولاحقا التقى هوكستين مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، واستعرض معه المستجدات، وخاصة التصعيد العسكري على الحدود في الجنوب، بحسب مراسل الأناضول.
والثلاثاء، وصل هوكستين إلى بيروت في زيارة لم يعلن عنها مسبقا وغير معلنة المدة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان العربي: الصمت الدولي المخزي يشجع الاحتلال على الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية

حذر البرلمان العربي من قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف مليون فلسطيني. وحمّل البرلمان العربي في ...