آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ينتقد تدخل الولايات المتحدة ونظام أردوغان في سورية

نائب رئيس مجلس النواب التشيكي ينتقد تدخل الولايات المتحدة ونظام أردوغان في سورية

انتقد نائب رئيس مجلس النواب التشيكي رئيس حركة الحرية والديمقراطية المباشرة توميو اوكامورا التدخلات غير الشرعية للولايات المتحدة ونظام رجب طيب أردوغان في سورية.

وأشار اوكامورا في حديث للتلفزيون التشيكي الليلة الماضية إلى أن الوجود العسكري الأمريكي والتركي على الأراضي السورية غير شرعي نظراً لأنه تم دون أي تفويض من الأمم المتحدة أو دعوة من الحكومة السورية الشرعية وذلك على خلاف الوجود الروسي.

وأكد أن الولايات المتحدة تؤثر سلباً على التطورات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مشيراً إلى أن تدخلاتها فيها هي التي أدت إلى معاناة أوروبا من أزمة هجرة واسعة.

إلى ذلك شدد اوكامورا على أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية كشفت حالة الفوضى التي تعانيها الولايات المتحدة وأثبتت أيضاً انتهاء الصورة التي تقدمها الولايات المتحدة على أنها الدولة التي تعلم الدول الأخرى ما هي الديمقراطية والتي تقوم بإملاء إرادتها على الآخرين عن طريق التهديد بالقوة العسكرية أو ممارستها.

بدوره دعا نائب رئيس مجلس النواب التشيكي رئيس الحزب الشيوعي التشيكي المورافي فويتيخ فيليب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى امتلاك الإرادة لإجراء التغييرات المطلوبة في السياسة الخارجية لبلاده من خلال التوقف عن دعم ممارسة العدوان وانتهاك سيادة الدول في مختلف أنحاء العالم.

وأعرب في تعليق نشر على موقعه على شبكة فيسبوك عن الأمل بأن يكون اهتمام بايدن مركزاً على المساهمة في إيجاد عالم خال من الحروب والعدوان.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: موقف واشنطن تجاه التحقيق في هجوم كروكوس متحيز

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن موسكو تعتبر الموقف الأمريكي تجاه التحقيق في هجوم كروكوس الإرهابي متحيزاً بشكل واضح، لأنه يحاول إبعاد الشبهات عن ...