آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » نتائج متميزة تحققها طرطوس في الشهادة الثانوية.. 8طلاب حصلوا على العلامة التامة في الفرع العلمي ونسب نجاح مرتفعة في كافة الفروع

نتائج متميزة تحققها طرطوس في الشهادة الثانوية.. 8طلاب حصلوا على العلامة التامة في الفرع العلمي ونسب نجاح مرتفعة في كافة الفروع

طرطوس:اخبار سورية الوطن

حققت طرطوس نسب نجاح جيدة في الدورة الأولى لامتحانات الشهادة الثانوية العامة التي صدرت يوم امس.
ففي الفرع العلمي كانت نسبة النجاح /74,72 %/
و في الفرع الأدبي /76,99 % / و في فرع المهنية الصناعية /79,34 % / . وفي الثانوية المهنية النسوية /81,77 %/ ، وفي المهنية التجارية /59,70 %/ ، و الثانوية الشرعية / 64,71 % / .

وبلغ عدد الحاصلين على المجموع العام في الفرع العلمي 8 طلاب نالوا المجموع العام 2900/2900
من بينهم 7 طلاب من ثانوية المتفوقين الأولى و طالب من ثانوية السودا وحققوا المرتبة الأولى على مستوى القطر .

وفي الشهادة الثانوية المهنية النسوية حصلت الطالبة حلا أحمد شحود من مدرسة الشهيد طارق نجيب خليل النسوية في صافيتا على المرتبة الأولى على مستوى القطر بمجموع / 4162/ درجة من المجموع العام /4500/ درجة .
وفي الفرع الأدبي حصلت الطالبة حلا عمار فارس من مدرسة الشهيد عبد الهادي محمد على /2676/ درجة لتكون الاولى على طرطوس وضمن ترتيب الطلبة الخمسة الأوائل على مستوى القطر .

الأستاذ علي شحود مدير التربية بارك لأبناء المحافظة جميعاً و لأهلهم و ذويهم وللمحافظة هذه النتائج المتميزة وتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا الإنجاز التعليمي .
وتمنى الجد و المثابرة للذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الدورة الأولى ليكونوا في صفوفه بالدورة الثانية و التي ستبدأ في العاشر من آب القادم .
(سيرياهوم نيوز ٤-تربية طرطوس)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...