آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » وزير الاتصالات ومحافظ حمص يبحثان واقع خدمات الاتصالات في المحافظة وسبل تطويرها

وزير الاتصالات ومحافظ حمص يبحثان واقع خدمات الاتصالات في المحافظة وسبل تطويرها

 

حمص:نور طيبة

بحث وزير الاتصالات وتقانة المعلومات المهندس عبد السلام هيكل ومحافظ حمص الدكتور عبد الرحمن الأعمى اليوم واقع خدمات الاتصالات في المحافظة وسبل تطويرها، بحضور ممثلي الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ومشغلي الخدمة (سيرياتل وMTN).

وتناول اللقاء -وفق ماذكرت الوزارة والمحافظة وسانا-تطوير الشبكات وتوسيع التغطية عبر زيادة عدد الأبراج وتحسين جودة الخدمة، إلى جانب تطوير البنية التقنية وتعزيز الخدمات، إضافة إلى مشروع “سيليك لينك” للألياف الضوئية بسعات عالية، بما يعزز موقع حمص كمركز محوري، ولا سيما في منطقة حسياء كموقع لمراكز البيانات والتدريب والصيانة.

وجرى ايضاً بحث التحديات التي تواجه القطاع، مقابل التحسن المسجل في عدد من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، مع استمرار العمل على رفع كفاءة الخدمة وتوسيع نطاق التغطية، إلى جانب تشغيل محطات جديدة في بابا عمرو والخالدية وجورة الشياح والبياضة.

وتخلل الزيارة جولة ميدانية في الشركة السورية للاتصالات ومديرية البريد في حمص، ومركزي سيرياتل وMTN، إضافة إلى مركز اتصالات البياضة، جرى خلالها الاطلاع على واقع العمل ومستوى الخدمات المقدمة، إلى جانب زيارة حاضنة الاتصالات والمعلومات في جامعة حمص والاطلاع على واقع عملها، وذلك في إطار متابعة جهود تطوير وتوسيع البنية الخدمية في مختلف مناطق المحافظة.
الوزير عبد السلام هيكل اكد في حديثه على أهمية حمص كمدينة رئيسية في قطاع الاتصالات السورية ، حيث تتموضع في قلب شبكة الكابلات الوطنية التي تربط الشمال بالجنوب والساحل ببقية المناطق،مشيراً إلى أن إنقطاع الخدمات في محافظة حمص يؤثر على مختلف المناطق السورية بسبب دورها المحوري في ربط الشبكات الوطنية وأوضح هيكل أن مشروع “سيلك لينك” المزمع تنفيذه في المنطقة يسهم في تعزيز هذه المركزية ،من خلال تطوير شبكات الألياف البصرية وإنشاء مراكز بيانات في منطقة حسياء بريف حمص مبيناً أن الوزارة بصدد تنفيذ مشاريع لتحديث البنية التحتية للإتصالات في سوريا ،بما في ذلك الإنتقال إلى تقنيات الجيلين الرابع والخامس (4Gو5G).

 

 

 

 

(أخبار سوريا الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا الصحة والأوقاف ومحافظ ريف دمشق يفتتحون مجمّع ‏وجامع “الهدى” في قدسيا ‏

افتتح وزيرا الصحة مصعب العلي، والأوقاف محمد أبو الخير ‏شكري، ومحافظ ريف دمشق عامر الشيخ اليوم الأربعاء، ‏مجمّع ‏الهدى الصحي وجامع الهدى في منطقة قدسيا بريف دمشق، ...