آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » وضع مركز صبيخان الصحي بريف دير الزور بالخدمة بعد إعادة تأهيله

وضع مركز صبيخان الصحي بريف دير الزور بالخدمة بعد إعادة تأهيله

أعادت مديرية صحة دير الزور بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الأدفنتست للتنمية والإغاثة (أدرا) وضع مركز صبيخان الصحي بريف المحافظة الشرقي بالخدمة بعد إعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب.

 

ويقدم المركز مختلف الخدمات الصحية واللقاحات للأهالي العائدين إلى منازلهم في ريف المحافظة الشرقي وذلك حسب مدير صحة دير الزور الدكتور بشار الشعيبي الذي أوضح لمراسل سانا أنه ضمن خطة المديرية بالتوسع الأفقي في تقديم الخدمات الصحية بالمناطق المحررة تمت إعادة تأهيل المركز لتخديم أهالي مدينة صبيخان والبلدات المجاورة وتم تزويده بالتجهيزات والأدوية اللازمة ورفده بكادر طبي وفق الإمكانات المتوافرة.

 

بدوره بين مدير المركز الدكتور إبراهيم المشعان أنه تم تأهيل كل مرافق المركز وتزويده بالطاقة الشمسية موضحاً أنه يضم عيادات عامة وسنية ونسائية وأطفال ومخبراً وصيدلية وقسماً للقاح الأطفال واللقاح الخاص بكورونا كما يقدم خدمات الإسعافات الأولية والصحة الإنجابية والنسائية ومعالجة سوء التغذية ومرض اللاشمانيا.

 

وأعرب عدد من مراجعي المركز عن ارتياحهم لإعادته للخدمة لما يخففه عنهم من أعباء التنقل إلى مدينتي الميادين ودير الزور لتلقي الخدمات الصحية منوهين بالجهود الحكومية المبذولة لتحسين الواقع الصحي في المناطق المحررة من الإرهاب.

 

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التنظيمات الإرهابية تمنع خروج الطلاب من ممر ترنبة سراقب لتقديم امتحانات الشهادات العامة بحماة

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أن التنظيمات الإرهابية منعت أي طالب من المحافظة بالخروج عن طريق ممر ترنبة في ناحية سراقب بريف إدلب، والراغبين بالتقدم لامتحانات ...