آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » ولادة طفلة بنوع نادر من التقزّم ..!!

ولادة طفلة بنوع نادر من التقزّم ..!!

شُخصت إصابة طفلة تبلغ من العمر عامين بنوع نادر من التقزم يجعلها أصغر حجماً من معظم ألعابها بوزن 7 أرطال (3 كيلوغرامات) فقط وترتدي ملابس أطفال حديثي الولادة.

وفي التفاصيل، تعاني أبيغيل لي، من ولاية لويزيانا، من حالة نادرة تسمى التقزم البدائي، مما يعني أن طولها لن يتعدى 60 سم فحسب.

حيث علِمت والدة الطفلة إميلي لي (25 عاماً) لأول مرّة أن ابنتها لم تكن تنمو بالمعدل الطبيعي أثناء فترة الحمل. وعند إنجاب أبيغيل من طريق الولادة القيصرية، كانت تزن رطلين و9 أونصات (1.165 كلغ) فقط.

 وأكّدت إميلي أن ابنتها تأكل كأي طفل طبيعي، ولكنها بطبيعة الحال تعجز عن القيام بالكثير من الأشياء مقارنةً بالأطفال في سنّها، بحيث إن حجمها لا يساعدها.

وفي الواقع، تتمتع أبيغيل بصحة جيدة. ولكن نظراً إلى أنها تعاني من “خلع الورك الولادي”، فهي لا تستطيع المشي كغيرها من الأطفال بل تزحف بدلاً من ذلك. إلاّ أنّها تتلقى حالياً العلاج اللّازم.

شُخصت أبيغيل بعد ثمانية أسابيع من ولادتها عندما لاحظ الأطباء أن حجمها لا يزال على حاله. إذ أمضت الطفلة ثمانية أسابيع في المستشفى قبل أن تتمكن من العودة إلى المنزل برفقة والديها وشقيقتها الكبرى، البالغة من العمر 4 سنوات وتتمتع بصحة جيدة جداً.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماغي بوغصن ترد على سيرين عبد النور

  ردت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن على تعليق مواطنتها سيرين عبد النور بأن دورها في مسلسل «للموت» كان من نصيب الأخيرة، ولكن تم استبدالها بسبب ...