آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 288 طلباً للراغبين بالمشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع

288 طلباً للراغبين بالمشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع

بلغ عدد طلبات الراغبين بالمشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع بدورته الـ21 للعام الحالي 288 طلباً، وفقاً لما أوضحه مدير المعرض طارق السلام الذي بين أن اللجنة العلمية الخاصة بالمعرض ستدرس، وتقيم الطلبات ليتم إعلان أسماء من قبلت أعمالهم للمشاركة في المعرض.

 

وتتوزع الطلبات حسب تصريح السلام لـ سانا: 54 في محور الصناعة تطوير خطوط الإنتاج وأتمتة صناعية، و22 في محور الزراعة الزراعة العضوية والنباتات الطبية، و61 في محور الطاقات البديلة، و26 في محور البيئة (التغير المناخي ومعالجة المياه وإعادة تدوير المخلفات الصناعية والزراعية)، و57 في محور التكنولوجيا (النانو والمعلومات والاتصالات والواقع الافتراضي والمعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد)، و68 في محور الطب (التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الطبية).

 

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت فترة التقدم بطلبات المشاركة إلكترونياً في المعرض بتاريخ الـ 7 من أيار الماضي حتى الـ 5 من تموز الماضي، ومددتها في حزيران الماضي إلى الـ 5 من آب الجاري، لإتاحة الفرصة لمشاركة عدد أكبر من المبدعين والمخترعين.

 

وأعلنت الوزارة السبت الماضي موعد إقامة معرض الباسل للإبداع والاختراع الدورة الـ21 لعام 2023، خلال الفترة ما بين الـ 24 والـ27 من شهر أيلول القادم على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إغلاق قناة «الجزيرة» في فلسطين المحتلّة: «إسرائيل» تحاصر الصورة

  هذا العام، حلّ «اليوم العالمي لحرية الصحافة» الذي يُصادف سنوياً في الثالث من أيار (مايو)، على وقع المجازر الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من تشرين ...