آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

 

| فادي بك الشريف

 

 

أكدت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق د. بارعة شقير أن الطلاب المشاركين في مبادرة «الأمل» في العاصمة الإماراتية أبو ظبي فازوا بثلاثة منح دراسية لاستكمال الدراسات العليا، منوهة بأن الطلبة السوريين يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية.

 

وفي تصريح لـ«الوطن» أضافت شقير: وعدنا باهتمام أكبر من خلال زيادة المنح الدراسية المقدمة للطلبة، ما يعكس التزام المبادرة بتعزيز مهارات الشباب العربي في مجال الإعلام وتوفير فرص استثنائية للتعلم والتطور.

 

وأشارت شقير إلى مشاركة الطلبة من كلية الإعلام في فعاليات النسخة الثالثة من مبادرة «الأمل»، في الورشات التدريبية المكثفة، إضافة إلى تنظيم زيارات لأهم المؤسسات الإعلامية في الإمارات، وزيارة أبرز الأماكن الثقافية في أبوظبي، وذلك برفقة عدد من الطلبة العرب ذوي التخصصات الإعلامية المختلفة.

 

وفي بيان صحفي، شهد الحفل الختامي لفعاليات النسخة الثالثة من مبادرة الأمل لدعم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام بأبوظبي تكريم الطلبة المشاركين في المبادرة بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلين سوريين.

 

وخلال الحفل أكدت مديرة المبادرة الإعلامية أمل ملحم أهمية دعم الطلاب الشغوفين في مجال الإعلام ومساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة، وخاصة في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.

 

وأضافت: إن اختيار الإمارات كموقع للتدريب يعود لتميزها بأحدث التقنيات والمعدات الإعلامية التي تمنح الطلاب فرصة فريدة لتنمية مهاراتهم.

 

هذا ومنحت المبادرة الطلاب شهادات تقدير عن مشاركتهم في برنامج تدريبي مكثف نظمته الشركة خلال وجودهم في الإمارات، كما تم اختيار خمسة من الطلاب المتميزين لتلقي منح دراسية لبرامج الماجستير في الجامعة الأميركية في الإمارات، علماً أن الفائزين تم اختيارهم بعناية من لجنة تحكيم مكونة من نخبة الإعلاميين.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية مقدمة من صربيا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن 15 منحة دراسية مقدمة من صربيا للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2024-2025، ضمن برنامج “العالم في صربيا” بمختلف ...