آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 744 طالباً في اختبارات الرياضيات ضمن المرحلة الثانية لأولمبياد اليافعين

744 طالباً في اختبارات الرياضيات ضمن المرحلة الثانية لأولمبياد اليافعين

هيلانه الهندي

تنافس اليوم 744 طالباً وطالبة من الصفين السابع والثامن للتعليم الأساسي في اختبارات الرياضيات ضمن المرحلة الثانية للأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم لعام 2022 الذي تقيمه هيئة التميز والإبداع.

وجرت الاختبارات بالتوقيت نفسه في المراكز المحددة ضمن الجامعات بمختلف المحافظات وتضمنت مسائل وأسئلة قياس مهارات التحليل المنطقي والتفكير الرياضي ضمن مفاهيم علمية مستوحاة من المحاور العلمية المعتمدة في الأولمبياد العلمي السوري وتناسب هذه الشريحة العمرية.

وقال مالك حمود المستشار الإعلامي في هيئة التميز والإبداع في تصريح لـ سانا “إنه مع اختبارات اختصاص الرياضيات تكون منافسات المرحلة الثانية لأولمبياد اليافعين وصلت إلى محطتها الأخيرة بعد أن أنجزت اختبارات علم الأحياء و الفيزياء والكيمياء خلال الأسبوعين الماضيين ويتم التحضير للتأهل إلى التصفيات النهائية لتحديد الأوائل على مستوى سورية في كل من الاختصاصات الثلاثة لأولمبياد الرياضيات والعلوم لعام 2022.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أطلقت الأولمبياد العلمي لليافعين في الرياضيات والعلوم في الرابع عشر من آذار عام 2021 بهدف الاكتشاف المبكر لمواهب التميز العلمي التخصصي بدءاً من مرحلة التعليم الأساسي وتطوير مهارات اليافعين في الرياضيات والعلوم للتمكن من المشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لطلاب المرحلة الثانوية وتمثيل سورية في المسابقات العالمية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اهتمام حكومي بمنح القروض الطلابية من دون فوائد … مدير «التسليف الطلابي» : بعد توقف 3 سنوات 16 ألف طالب تقدموا للحصول على القروض الشخصية قيمتها 9 مليارات

فادي بك الشريف   كشف مدير عام الصندوق الوطني للتسليف الطلابي عمر سيدي عن عودة منح القروض الشخصية للطلاب «بلا فوائد» بعد توقف دام 3 ...